المحتوى الرئيسى

دفن عصام العريان في مقابر الوفاء والأمل بحضور أفراد أسرته (التفاصيل وملابسات الوفاة) | المصري اليوم

08/14 11:24

دفنت أسرة القيادى الإخوانى عصام العريان جثمانه، مساء الخميس، في حضور عدد من أفراد الأسرة ومحاميه، وذلك بعد وفاته داخل محبسه إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

محامي «الإخوان»: إدارة «السجون» أبلغتني بان وفاة عصام العريان طبيعية

وفاة عصام العريان داخل محبسه في سجن طرة

نبوءة عصام العريان لمبارك تُصيبه.. رحيل «دبلوماسي التنظيم» من السجن إلى القبر (بروفايل)

نقلت أجهزة الامن الجثمان من داخل السجن إلى المقابر في حراسة أمنية مشددة. وذلك بعد أن صرحت النيابة بدفن الجثمان بعد التأكد من عدم وجود شبهة جنائة في الوفاة.

وكانت النيابة قد تلقت إخطارًا من مصلحة السجون بوفاة العريان داخل سجن طرة، صباح الخميس.

وقالت مصادر قضائية لـ«المصري اليوم»، قالت إن الإخطار تضمن وفاة «العريان» إثر أزمة قلبية مفاجئة. وقررت النيابة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتوقيع الكشف الطبى على المتوفى، لتحديد سبب الوفاة، وسؤال من كانوا معه قبل وفاته، والتصريح بدفن الجثمان.

وأعلنت مصادر أمنية وفاة «العريان» إثر تعرضه لأزمة قلبية، عقب مشادة مع أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين داخل السجن، فجر الخميس، عن عمر 66 عامًا، حيث إنه كان يقضي عقوبات في عدد من القضايا منها «اقتحام الحدود الشرقية» و«أحداث البحر الأعظم»، و«قطع طريق قليوب»، وصدرت عدة أحكام ضده، في تهم بالتخريب وارتكاب أعمال عنف.

من جانبه، قال عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين، إنه تلقى، صباح الخميس، اتصالًا من إدارة السجون بوزارة الداخلية لإبلاغه بوفاة القيادي الإخواني عصام العريان داخل محبسه.

وأضاف «عبدالمقصود» لـ«المصري اليوم»، الخميس، أنهم أبلغوه بأن الوفاة طبيعية، وجاءت إثر أزمة قلبية، مشيرًا إلى أنه أبلغ أسرته تمهيدًا لإنهاء إجراءات تسلّم الجثمان لدفنه، لافتًا إلى أنه لم يره منذ أكثر من 6 أشهر، ولم يزره في السجن، بسبب وقف الزيارات وجلسات المحاكمات.

وحُكِم على «العريان» عدة أحكام بالسجن المؤبد -25 عامًا- في السنوات التي أعقبت عزل الرئيس الراحل محمد مرسي، من بينها قضية اقتحام الحدود الشرقية، وأحداث قليوب، وقضية أحداث البحر الأعظم، كما تمت محاكمته في قضية الاتحادية، وحُكم عليه فيها بالسجن لمدة 20 عامًا، وحكم عليه بإهانة القضاة بالسجن 3 سنوات.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل