المحتوى الرئيسى

أخيرا.. اعتقال "قاطع الرؤوس" بعد إصابته في معركة مسلحة

08/14 10:36

وكالات - أبوظبي

بعد معركة مسلحة استسلم في نهايتها، اعتقلت قوات الأمن في الفلبين مسؤولا بارزا في جماعة أبو سياف الإرهابية، يعتقد أن وراء قتل رهائن أجانب بقطع رؤوسهم خلال السنوات القليلة الماضية.

وقال قائد الشرطة الوطنية الجنرال، آرشى جامبوا، ليلة الجمعة، إن قائد جماعة أبو سياف أندولجهاد سوسوكان، استسلم بعد مفاوضات مع الشرطة في مدينة دافاو جنوبي البلاد.

وأفاد مسؤولون في الفلبين أن اسم سوسوكان ارتبط بقطع رؤوس رهائن، من بينهم كنديان وماليزي، كما أنه مطلوب للسلطات في ما لا يقل عن 23 جريمة قتل و6 محاولات للشروع في قتل و5 تهم بالاختطاف.

ويعد سوسوكان أعلى مسؤول في جماعة أبو سياف، يتم اعتقاله حتى الآن هذا العام. وتحالف العديد من مسلحي الجماعة، ومعظمهم من الفلاحين والقرويين الذين يعانون من فقر مدقع، مع تنظيم داعش الإرهابي خلال السنوات القليلة الماضية.

ويشن الجيش الفلبيني هجوما منذ سنوات ضد الجماعة، التي أدرجتها الولايات المتحدة ومانيلا على القائمة السوداء باعتبارها منظمة إرهابية، بسبب ضلوعها في تفجيرات سابقة وعمليات خطف من أجل الفدية وقطع رؤوس.

وألقى مسؤولون أمنيون باللوم على سوسوكان ورجاله في لعب دور في عمليات خطف عبر الحدود، كان ضحيتها سياح من ولاية صباح الماليزية بجزيرة بورنيو.

وراح ضحية هذه العمليات مواطن ماليزي قُطع رأسه على يد المتشددين في عام 2015 في قاعدتهم في الغابة بمقاطعة سولو الجنوبية.

وقطعت الجماعة رأس الرهينة في اليوم الذي وصل فيه رئيس الوزراء الماليزي آنذاك نجيب رزاق إلى مانيلا لحضور قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل