المحتوى الرئيسى

سياسيون: "داعش" والجماعات الإرهابية خرجوا من رحم "رابعة" انتقاما لعزل "مرسي"

08/14 10:03

شنّ نواب وحزبيون هجوماً على تنظيم الإخوان بسبب موجات العنف التى شنّها التنظيم الإرهابى خلال فترة اعتصامَى رابعة والنهضة، من حرق للكنائس، واستهداف رجال الجيش والشرطة، والانضمام لتنظيم «داعش»، وتشكيل تنظيمات مسلحة لشنّ عمليات إرهابية ضد الدولة.

وشهدت البلاد عقب اعتصام رابعة عدداً من وقائع العنف والإرهاب على يد عناصر التنظيم، كان أبرزها مذبحة قسم كرداسة فى أغسطس 2013، التى اقتحم خلالها عناصر تنظيم الإخوان قسم كرداسة، وقتلوا مأمور القسم وعدداً من الضباط، انتقاماً من فضّ اعتصامَى رابعة والنهضة المسلحين، لإعادة محمد مرسى بالقوة للحكم، كما نفذ تنظيم «أجناد مصر»، الذراع المسلحة لجماعة الإخوان، تفجيراً عند جامعة القاهرة، تسبّب فى استشهاد العميد طارق المرجاوى، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، كما نفذ عملية اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، أثناء تحرك موكبه من منزله، وأعلن تنظيم «المقاومة الشعبية» التابع للجماعة مسئوليته عن الحادث.

ومن جانبه قال النائب حسين أبوجاد، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن، إن فترة اعتصام رابعة شهدت عنفاً غير طبيعى من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، بحرق الكنائس وموجات العنف ضد رجال الجيش والشرطة، هذا بخلاف التنظيمات المسلحة التى شكّلها التنظيم كـ«أجناد مصر» و«حسم» وغيرهما، وخرجت من رحم الاعتصام للانتقام من عزل مرسى، وتورطت واستهدفت رجال الجيش والشرطة. وأضاف «أبوجاد»، لـ«الوطن»، أن اعتصام رابعة لم يكن اعتصاماً سلمياً على الإطلاق، وإنما كان اعتصاماً مسلحاً باعترافات قيادات التنظيم نفسه، ومن بينهم أحمد المغير، الملقب بـ«فتى الشاطر»، والذى كشف عقب اعتصام رابعة عن حجم الأسلحة والذخيرة التى كانت موجودة داخل الاعتصام وتم استخدامها ضد قوات الأمن.

وأشاد «أبوجاد» بردّ فعل البابا تواضروس على حرق الكنائس على يد عناصر «الإرهابية» حينها، وقال إن الشعب المصرى كله لا يمكن أن ينسى المقولة التاريخية لقداسة البابا التى قال فيها بالنص «وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن»، وهو دليل واضح على الحس الوطنى الكبير لهذا الرجل العظيم، الذى قضى فى الوقت المناسب على الفتنة التى حاول التنظيم إشعالها.

وقال النائب جمال عقبى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن عناصر التنظيم الإرهابى انضموا بعد اعتصام رابعة لتنظيم «بيت المقدس» الذى تحول بعد ذلك لتنظيم «داعش» الإرهابى فى سيناء، للانتقام من عزل مرسى، حيث شنوا خلال الفترة التى لحقت فضّ الاعتصام هجمات إرهابية ضد قوات الجيش هناك أملاً فى إعادة «مرسى» بالقوة، إلا أن قوات الجيش استطاعت السيطرة على الوضع الأمنى هناك، وتراجعت العمليات الإرهابية بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.

أخبار تهمك

«دماء على اعتاب طرة».. كواليس  ما دار داخل منطقة سجون طرة  | المصري اليوم 09/24 11:07 «دماء على اعتاب طرة».. كواليس ما دار داخل منطقة سجون طرة | المصري اليوم "المصري اليوم" بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب 09/24 11:16 بشرى سارة للعاملين بالحكومة.. 8 و29 أكتوبر إجازة رسمية لهذا السبب "الوطن" منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر 09/24 14:53 منة عبد العزيز بعد التأهيل الاجتماعي: بقيت بلبس T-shirt مقفول | خبر "في الفن" «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم 09/24 14:54 «عارف تعبت أد إيه في أول مليار جنيه»..محمد رمضان يكشف عن أغنيته الجديدة (فيديو) | المصري اليوم "المصري اليوم" فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" 09/24 15:09 فيديو.. العقيد عمرو "شهيد طرة" يأكل "ثعبانا": "شرطتنا رجال" "الوطن" مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة 09/24 15:44 مدبولي يصدر 8 قرارات.. أبرزها إعادة تنظيم المعهد القومي للإدارة "الوطن" فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره 09/24 15:58 فايلر يغادر الأهلي ويرفض الاجتماع مع الخطيب لحسم مصيره "الوطن سبورت" خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده 09/24 16:33 خبر في الجول - الأهلي يحصل على توقيع أحمد حمدي عبد القادر ودفع المدة المتبقية في عقده "في الجول" محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة 09/24 16:46 محامي زوج تغريد عن إنكار خيانتها لزوجها: محضرين ليها مفاجأة في المحكمة "هن" حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب 09/25 14:33 حذفت صورها بالمايوه.. الفنانة مي فخري ترتدي الحجاب "هن"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل