المحتوى الرئيسى

11 عاما تكفي لايبزيج لصناعة التاريخ

08/14 10:03

استحق لايبزيج الألماني لقب "الحصان الأسود" لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما وضع نفسه في مصاف الكبار بتأهله إلى نصف النهائي على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني.

ملعب "خوسيه ألفالادي" بالعاصمة البرتغالية "لشبونة" كان شاهدا على تأهل لايبزيج لأول مرة في تاريخه إلى المربع الذهبي، بعد فوزه القاتل على أتلتيكو بنتيجة 2-1.

هذا الصعود التاريخي لنصف النهائي جاء في أول موسم ينجح فيه لايبزيج في تجاوز مرحلة المجموعات بالبطولة الأعرق في القارة العجوز.

يعد لايبزيج أحد أحدث الأندية في عالم كرة القدم، إذ أنشيء النادي قبل 11 عاما فقط، وبالتحديد في 2009، لينجح في الصعود لدوري الدرجة الرابعة الألماني في العام التالي مباشرة.

واحتاج الفريق الألماني إلى 3 سنوات لاتخاذ خطوة أخرى متقدمة بصعوده للدرجة الثالثة، قبل أن ينجح سريعا في التواجد بالدرجة الثانية عام 2014.

ولم يستغرق الأمر سوى عامين، احتاج فيهما لايبزيج للصعود إلى الدوري الألماني "البوندسليجا" لأول مرة في تاريخه، وذلك عام 2016.

الغريب أن لايبزيج نجح في إنهاء موسمه الأول وصيفا لبطل البوندسليجا، بايرن ميونيخ، باحتلال المركز الثاني برصيد 67 نقطة، ليتأهل للمرة الأولى إلى دوري الأبطال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل