المحتوى الرئيسى

"انسحاب النصر من الدوري أو الاعتراف بزعامة الهلال".. قرارات رسمية وتصريحات مثيرة | سعودى سبورت

08/14 09:20

لا تزال أصداء ديربي الرياض بين النصر والهلال، تسيطر على الساحة الرياضية، في المملكة العربية السعودية، رغم مرور ما يقرب من العشرة أيام، على هذه القمة الكبرى.

وسقط النصر، في فخ الخسارة بأربعة أهداف مقابل واحد، أمام الهلال، مساء يوم الأربعاء، الموافق الخامس من أغسطس، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020.

وشهدت المباراة، جدلًا تحكيميًا كبيرًا، بدرجة دفعت صفوان السويكت، رئيس نادي النصر، للتخلي عن هدوئه المعروف، والخروج بتصريح ناري، زعم فيه "وجود مؤامرة ضد فريقه"، بارتكاب الحكام أخطاء متعمدة لمصلحة الهلال.

وبهذه الهزيمة، بات النصر، قريبًا من خسارة لقبه كبطل للدوري المحلي، الذي حققه في الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، بعدما تجمد في المركز الثاني، بفارق 9 نقاط عن الهلال "المتصدر".

ولكن، إثارة الديربي لم تتوقف عند هذا الحد، بل شهدت الساعات القليلة الماضية، تطورات خطيرة وغير متوقعة؛ على النحو التالي..

أولًا: روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، يبرئ الحكام، من إسقاط فريقه أمام الهلال.

ثانيًا: جماهير النصر، تنقلب على روي فيتوريا، وتطالب بطرده بعد هذه التصريحات.

ثالثًا: وقائع عالمية، تحرج النصر، وتدفعه للانسحاب من بطولة الدوري، بسبب المؤامرة.

والبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، أكد أن أخطاء نجومه في مباراة الديربي، هي السبب في السقوط الرباعي أمام الهلال، وليست المؤامرة التحكيم.

وشدد المدير الفني البرتغالي، على أن الأخطاء التحكيمية، جزء من لعبة كرة القدم، ولابد من تقبلها، الأمر الذي دفع قطاع كبير من جماهير العالمي، للمطالبة بطرد فيتوريا، والتعاقد مع بديل جديد، يقود الفريق، في الفترة القادمة.

* وقائع عالمية مثيرة

وبالتزامن مع تصريحات فيتوريا، شهد الوسط الرياضي العالمي، بعض الوقائع، التي سببت إحراج شديد لنادي النصر، ورئيسه صفوان السويكت.

ففي إسبانيا، صرح فيكتور فونت، المرشح القريب من ترأس العملاق البرشلوني في 2021، بأنه من المخجل، أن يبرر الفريق الكتالوني الكبير، خسارته للقب الدوري، بسبب الأخطاء التحكيمية.

وقال فونت في تصريحاته: "من الواضح أن المنظومة التحكيمية، تميل إلى دعم الأندية القوية، لكن ما لا يُعقل هو أن تبرر حصولك على (مركز الوصيف)، نتيجة قرارات الحكام".

وأضاف المرشح الرئاسي: "ليس من الصواب الاعتقاد بوجود دعم صريح للحكام، من أجل أن تفوز مدريد بمبارياتها.. وإن كان الأمر كذلك، فالأفضل هو الانسحاب من المنافسة، التي تم التلاعب بها بهذا الشكل".

وتصريحات فونت، تأتي بعد أن اتهم خوسيه ماريا بارتوميو، رئيس برشلونة الحالي، الحكام، بمجاملة ريال مدريد، ومساعدته للتتويج بلقب الدوري الإسباني 2019-2020، على حساب فريقه.

أما في روسيا، فقد أعلن فيدون، رئيس نادي سبارتاك موسكو، انسحاب فريقه، من مسابقة الدوري، رسميًا.

وجاء قرار فيدون، بعد احتساب ركلتي جزاء "غير صحيحة" ضد فريقه، في المباراة أمام سوتشي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

ووجه رئيس سبارتاك موسكو، رسالة إلى اتحاد الكرة الروسي، قائلًا: "إذا كنتم تريدون إسقاط فريقي، بهذا الشكل، لابد من أن تخبرونني، حتى لا اضطر لدفع أموال طائلة للمنافسة".

* قرارات مصيرية للنصر

وإذا ما تم ربط هذه الأحداث والوقائع العالمية، بما يحدث في الملاعب السعودية، خاصة أنها جاءت في وقت متزامن تقريبًا، فإن مسئولي النصر، سوف يكونوا أمام اختيارين، لا ثالث لهما؛ وهما:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل