المحتوى الرئيسى

تغلب على أصوات المعدة بـ 5 علاجات منزلية - اليوم السابع

08/14 03:01

هل معدتك تصدر أصواتا غريبة؟ إذاً اعلم أنها ظاهرة شائعة مع البشر. في الغالب ، تنشأ أصوات المعدة بسبب الجوع أو مشاكل في المعدة، ولكن قد لا يكون هذا هو السبب المحتمل في جميع الحالات.في بعض الأحيان ، قد تصدر أمعاؤك الدقيقة هذه الأصوات التي تعتقد أنها تأتي من المعدة، مما يسبب الإحراج.

بشكل عام ، تصدر معدتنا أصواتا وفقا لتقرير موقع " onlymyhealtg" ، وهناك العديد من الأسباب المحتملة لهدر المعدة مثل:

إليك بعض النصائح والحيل التي يمكن أن تساعدك في التغلب على مشكلة أصوات المعدة قد تشمل :

عندما تصدر معدتك أصوات، فقط ارتشف بعض الماء،  يمكنك أيضًا شرب كوب كامل من الماء لتقليل الصوت الغريب، فالماء مفيد للمعدة والهضم.

ولكن يجب ألا تشرب الكثير من الماء دفعة واحدة لأن هذا أيضًا سبب محتمل لخروج أصوات من المعدة،  اشرب ببطء لمنع دخول الهواء داخل المعدة .

كما قيل ، هذا الصوت في الغالب ناتج عن الجوع، لذا فأن الحصول على وجبة خفيفة لإشباع آلام الجوع، وإذا وجدت معدتك تقرقر في فترة زمنية معينة ، فقد يعني ذلك أنك بحاجة إلى معرفة وجباتك وزيادة عددها، فبدلًا من تناول 3 وجبات ثقيلة ، تناول 6 وجبات صغيرة على فترات منتظمة.

مضغ الطعام مائة مرة أمر لا بد منه، فلا يمارس الكثير من الناس هذا بسبب ضيق الوقت ولكن من المهم مضغ طعامك بشكل صحيح،  وإلا فقد يتسبب ذلك في عسر الهضم الذي يؤدي إلى أصوات المعدة، ويساعد المضغ في إمداد الأمعاء بالطعام بشكل صحيح ويمنع دخول الغازات إلى الجسم مما يسبب ضائقة في الجهاز الهضمي.

الأطعمة السكرية والحمضية ضارة لك خاصة إذا كنت تعاني من هدير المعدة بشكل متكرر،  فهي تهيج الجهاز الهضمي وتخل بعملية الهضم وتسبب التهاب المعدة، وفي بعض الحالات ، يعاني المريض أيضًا من آلام في المعدة وهي ليست علامة جيدة.

قلل من الأطعمة التي تسبب الغازات

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل