المحتوى الرئيسى

كيف تصبح شخصية قوية؟

08/14 01:05

قوة الشخصية

ماهي صفات الشخصية القوية

نصائح اكتساب قوة الشخصية

يواجه جميعنا تحديات يومية مختلفة سواء في العمل أو المنزل أو حتى في التعامل مع مختلف أنماط الشخصيات، وبينما يملك البعض "بشكل فطري" القدرة على التعامل بمرونة مع مواقف الحياة المختلفة، يحتاج البعض الآخر لاكتساب مهارات حياة تعينهم على تحقيق أهدافهم، ومن ضمن هذه المهارات اكتساب عادات وسلوكيات "الشخصية القوية" التي توهلهم لرسم خارطة طريق واضحة لأهدافهم، حيث يتمتع العديد من الناجحين حولنا بسمات وطريقة تفكير الشخصية القوية، وهي مثل أي مهارة تحتاج إلى ممارسة سلوكيات معينة والتحلي بصفات خاصة لصقلها واكتسابها.. فما هي أبرز سمات الشخصية القوية وماهي أهم النصائح لاكتساب قوة الشخصية؟

تعد الشخصية القوية أحد أنماط الشخصيات التي تبرز كشخصية مميزة في المجتمع، فهي الشخصية الواثقة من نفسها صاحبة العزيمة والإرادة والمرونة والقوة الذهنية، كما تعد قوة الشخصية أحد أبرز سمات الأشخاص الناجحين والقادرين على تحقيق أهدافهم في الحياة، يتميز صاحب الشخصية القوية أيضاً بالقدرة على التعامل مع المشاعر المختلفة والمواقف الصعبة بكل مرونة واعتبار أي عقبات تواجهه في حياته اليومية فرصاُ مميزة للنمو والتطور واكتساب المهارات الجديدة [1].

شاهدي أيضاً: الشخصية القهرية.. اضطراباتها وطرق للتعامل معها

يتمتع الشخص صاحب الشخصية القوية بسمات مميزة وسلوكيات تكيّف مختلفة مع معظم الظروف، إليك قائمة بـ أبرز سمات الشخصية القوية [2]و [3] و [4]:

كما تحتاج العضلة لتدريب يومي كي تنمو وتكبر، فإن التحلي بصفات الشخصية القوية يحتاج التركيز على القيام بسلوكيات يومية وتغيير طريقة التفكير وردود الأفعال تجاه المواقف الصغيرة منها والكبيرة.. إليك بعض النصائح المهمة التي تستطيع بتركيزك عليها بناء أسس شخصية قوية [2] و [3]:

شاهدي أيضاً: التعامل مع الشخصية العدوانية.. التعامل مع الشخص العدواني

ختاماً... هل لاحظت في نفسك أحد صفات قوة الشخصية السابقة؟ لا تستغرب ذلك؛ فقد تكون بذرة قوة الشخصية لديك موجودة ولكنها تحتاج إلى سقاية "بالمعنى المجازي".. أي أنك تستطيع بالتدريب والانتباه اليومي لتصرفاتك وتعديلها أن تكتسب قوة الشخصية التي ستعمل على تحقيق فرص مميزة لك في الحياة.

[1] مقال "العادات التسع المميزة للشخصيات القوية عقلياً" المنشور على موقع huffpost.com

[2] مقال "ماهي مواصفات الشخصية القوية وكيف تعرف إذا كنت تملك هذه الصفات" المنشور على موقع legit.ng

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل