المحتوى الرئيسى

سكرتير المهن الموسيقية يكشف لـ تليفزيون اليوم السابع بطولة سمير الإسكندرانى مع المخابرات - اليوم السابع

08/14 00:26

قدم تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة لوفاة الفنان الكبير سمير الإسكندرانى، من إعداد الزميل محمود نصر، وتقديم هشام عبد التواب، وحل خلال التغطية الموسيقار أحمد رمضان سكرتير نقابة المهن الموسيقية، ضيفا على اليوم السابع.

كشف الموسيقار أحمد رمضان سكرتير نقابة المهن الموسيقية، أن آخر أعمال الفنان الراحل سمير الإسكندرانى كان أغنية لإعلان وصول مصر لبطولة كأس العالم في2018 والتي غنى فيها أغنية اللى "عاش حبك يا بلدى"، مضيفاً:" سمير الإسكندرانى كان فنان محبوب من الجميع"، لافتاً إلى أن الفترة الماضية عانى "الإسكندرانى" من المرض ودخل مستشفى تلقى العلاج وتعافى ودخل المستشفى منذ يومين وتوفى اليوم الخميس.

وحكى سكرتير نقابة المهن الموسيقية لـ"تلفزيون اليوم السابع"، عن بطولة الفنان سمير الإسكندرانى مع المخابرات المصرية، قائلاً:" فى منتصف الخمسينات حين كان يدرس فنون جميلة في إيطاليا، سعت إسرائيل لتجنيده لصالحهم، لكنه حين عاد إلى مصر، توجه إلى جهاز المخابرات العامة وطلب مقابلة أحد المسؤولين لإبلاغه بموضوع خاص بأمن وسلامة الدولة".

ونعت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير سمير الاسكندراني حيث كتبت "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‫ وفاة  الفنان الكبير ‫سمير الاسكندرانى..  ‫رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان".

 وتوفى منذ قليل الفنان سمير الإسكندرانى عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض، بمستشفى النزهة حيث كان يتلقى العلاج هناك.

ولد في حي الغورية 1938، القاهرة، والده كان يعمل تاجرًا للأثاث وكان محبًا للفن وصديق لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين مثل (زكريا أحمد، بيرم التونسي، أحمد رامي).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل