المحتوى الرئيسى

في هذه الحالة يكون الكسل علامة على مرض خطير

08/13 23:51

يعاني مختلف الأشخاص مع الكسل على مدار اليوم، ويصبح صفة فيهم، ولكن أشار الطبيب النفسي الروسي، بافل كوتشالوف، إلى أن الكسل في بعض الحالات ليس سمة بشرية طبيعية، ولكنه علامة على مرض خطير.

الشعور بالكسل مألوف لدى الكثيرين، وأحيانًا يكون محركًا للتقدم، كما يدفع الناس نحو العديد من الاختراعات التي يمكن أن تجعل الحياة أسهل، بحسب الطبيب.

ولكن هناك أنواع أخرى من الكسل، فإذا كان الشخص لا يستطيع فعل أي شيء، ولا يمكنه إجبار نفسه على الفعل، في هذه الحالة، على الأرجح إنه مصاب بالاكتئاب وفي هذه الحالة من الضروري استشارة طبيب نفسي.

وقال الطبيب في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك": "هناك العديد من مضادات الاكتئاب الآن التي يمكن أن تساعد في علاج الاكتئاب، أي شخص تغير فجأة ولم يعد يشبه نفسه سابقا يجب يطلب المساعدة من طبيب نفسي أو مساعدة مضادات الاكتئاب".

رحل أمس اليوتيوبر مصطفى حفناوي بعد صراع مع المرض دام لمدة 5 أيام ، إثر إصابته بجلطة مفاجئة في المخ دخل على إثرها في غيبوبة ونقل إلى المستشفى.

كثيرا منا يحب تناول التين الشوكي، دون أن يعرف أضرار تناوله بكثرة، وهو ماحدث مع مواطن جزائري كاد أن يدفع حياته ثمنا لعشقه الشديد لفاكهة التين الشوكي

كشفت مدينة إسبانية عن حاجتها لمهاجرين إذ تعاني من قلة عدد السكان.

جلطة مفاجئة في المخ كانت السبب في رحيل اليوتيوبر الشاب مصطفى حفناوي اليوم عن عمر ناهز 25 عاما.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل