المحتوى الرئيسى

البحرين ترحب باتفاق الإمارات مع إسرائيل لوقف ضم أراض فلسطينية

08/13 21:42

رحبت مملكة البحرين، اليوم الخميس، بقرار دولة الإمارات التوصل لاتفاق مع إسرائيل يوقف ضم أراض فلسطينية.

وأكدت البحرين أن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يعزز من فرص التوصل للسلام في الشرق الأوسط، وفقا لموقع "سكاي نيوز عربية" الإخباري.

وفي انتصار للقضية الفلسطينية وبدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، الاتفاق على إيقاف خطة الضم الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي ثلاثي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تم الاتفاق خلاله أيضا على مباشرة العلاقات الثنائية بين إسرائيل ودولة الإمارات.

واتفق ترامب ونتنياهو والشيخ محمد بن زايد آل نهيان في اتصال هاتفي جرى اليوم على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وبحسب بيان ثلاثي مشترك، فإن من شأن هذا الإنجاز الدبلوماسي التاريخي أن يعزز من السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة والرؤية التي تحلى بها القادة الثلاثة، وعلى شجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد يفتح المجال أمام إمكانيات كبيرة في المنطقة.

وتواجه الدول الثلاث العديد من التحديات المشتركة في الوقت الراهن، وستستفيد بشكل متبادل من الإنجاز التاريخي الذي تحقق اليوم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل