المحتوى الرئيسى

تطورات اللقاح الروسى المضاد لفيروس كورونا المستجد - زيت وسكر

08/13 19:55

أغسطس 13, 2020 توب استوري, دواء اضف تعليق

أغسطس 13, 2020

أغسطس 13, 2020

أغسطس 13, 2020

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها تتطلع إلى دراسة نتائج الاختبارات السريرية للقاح الروسى “Sputnik V” المضاد لفيروس كورونا المستجد، الذي يعد الأول في العالم، قائلة: منظمة الصحة العالمية على اتصال بالباحثين والسلطات في روسيا، وتنتظر بفارغ الصبر إلى الفرصة لدراسة نتائج التجارب السريرية للقاح.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، أكدت منظمة الصحة العالمية، ضرورة أن تلبي اللقاحات الجديدة لعدد من المتطلبات خاصة حينما يتم تطويرها بوتائر مسرعة لضمان أن يكون أي لقاح يتم إنتاجه فعالا وآمنا، لافتة إلى أهمية أن يكون لقاح كهذا متوفرا للجميع في العالم.

وفى وقت سابق أعلنت منظمة الصحة العالمية تنسيقها للجهود مع السلطات الروسية وعلماءها بشأن اللقاح الروسى المبتكر مؤخرًا واحتمال اعتماده من قبلها بعد الدراسات العلمية الإضافية عليه، وأوضحت المنظمة – في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء، أنها على تواصل مستمر مع العلماء والأطباء الروس، وتتطلع إلى التعاون معهم، لافتة إلى أنه هناك فرصة جدية لدراسة هذا اللقاح المعلن مؤخرًا، وفي حال أثبت نجاحه فسيتم اعتماده ليكون مدخلا لإنقاذ الملايين من البشر.

وأشارت إلى أن اللقاح بحاجة لدراسات واختبارات دولية للحصول على تسجيل وترخيص عالمي ومن بعدها يمكن أن يتوفر في مختلف دول العالم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن أمس الثلاثاء، تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.

تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، وذلك بعدما أغلقت …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل