المحتوى الرئيسى

"اتفاق الهروب".. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

08/13 19:35

“صالح جمعة يهرب من التتش من أجل عيون الزمالك”.. يومًا تلو الأخر تزداد العلاقة تعقيدًا بين اللاعب والقلعة الحمراء، والتي ظن البعض بأنها انتهت بفرمان فايلر المدير الفني للفريق بالاستغناء عن صالح خلال الفترة المُقبلة، ليخرج علينا نجم الأهلي برغبة قوية في استعادة مركزه والبدأ في الالتزام من أجل اقناع السويسري بقدراته، إلا أن رينيه لا يزال عند موقفه بأن اللاعب يحتاج لفترة طويلة للدخول في خلية عمل المارد الأحمر.

ليخرج علينا صالح باتفاق “غير متوقع” مع إدارة الفارس الأبيض يصدم من خلاله الخطيب ورفاقه، وذلك في ظل رغبته في اللاعب والمتعة فقط من دون الالتزام بشروط معينة، وهو ما سيجده في الزمالك من دون عناء

صالح جمعة

لا يخفى على أحد من متاعبي الكرة المصرية، بأن أمر بقاء صالح جمعة داخل أسوار القلعة الحمراء بات أشبه بالمستحيل، خاصًة في ظل وجود السويسري رينيه فايلر على رأس الجهاز الفني للفريق.

ولكن على الجانب الآخر، ورافعين شعار “الصيد في الماء العكر”، أنهى مسؤولو الزمالك الاتفاق مع صالح جمعة على كافة التفاصيل المادية ومدة التعاقد من أجل انضمامه إلي صفوف الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إلا أن الأمر الوحيد الذي يعوق الصفقة هي كيفية تخليص “المعلم” من تعاقده مع الأهلي.

الخطة الأولى.. عبر “الثغرات القانونية” الدقيقة، استغل مسؤولو الزمالك ما يصنعه رينيه فايلر، حيث يتمثل مُخطط الهروب عن الأهلى فور نهاية الموسم الجارى، حيث يحق لصالح الهروب والانتقال لأى نادٍ آخر مجانًا، رغم أن عقده ممتد مع الفريق الأحمر لمدة موسمين مقبلين، ونوى صالح جمعة الاستفادة من عدم مشاركته بنسبة تتخطى الـ5 % فى مباريات النادى الأهلى هذا الموسم، الأمر سيمنحه حق فسخ تعاقده مع الأهلى من طرف واحد وفقًا لقواعد وقوانين الاتحاد الدولى “فيفا”، وهو الأمر الذى أكده له المحامى الخاص به، وكذلك إدارة الزمالك.

الخطة الثانية.. يُفكر أيضًا مسؤولو الزمالك في الظفر بخدمات المعلم في حال إلغاء الموسم الجاري -إذا ما أزدادت حالات كورونا في الدوري المصري- وهو ما يعني إفساد الخطة الأولى، وذلك ليبدأ صالح ومسؤولي الزمالك في الاتفاق مع وكلاء اللاعبين بعدم طرح اسم اللاعب أو تسويقه خارج مصر من أجل إجبار الأهلي عن التخلص منه مجانًا.

كما يخدم الخطة الثانية أيضًا تأكد جميع أندية الدوري المصري على عدم رغبة الأهلي في بقاء صالح جمعة والبحث عن تسويقه وهى ما تجعل الجميع متأكد من رحيله في القريب العاجل بكل الطرق وإمكانية شرائه بعيدا عن فريقه وليس من خلال الاهلى مما يتسبب في دفع أموال أقل بكثير من المطلوب فيه حال وجوده بعيدا عن ناديه.

وتأتي رغبة مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في التعاقد مع صالح جمعة من أجل الانتقام من صفعة انضمام كهربا للمارد الأحمر، وكذلك الاستفادة الفنية من قدرات المعلم.

باتت أيام صالح جمعة داخل أسوار التتش معدودة، في ظل الاستبعاد المستمر من قبل الجهاز الفني للأحمر بقيادة السويسري رينيه فايلر، بالإضافة إلي أزماته الدائمة في غرف الملابس مع مدير الكرة سيد عبد الحفيظ، وذلك على الرغم من منحه فرص عديدة من أجل العودة لمستواه ورد الجميل لجماهير الأهلي التي وقفت بجواره في الكثير من المناسبات.

وفي سياق متصل، قد فايلر أبلغ إدارة الأهلي بعدم رغبته في استمرار صالح جمعة ضمن صفوف الفريق لعدم الحاجة إلى جهوده، بعد أن خرج من حساباته الفنية.

دومًا ما عودنا الفارس الأبيض على انتداب اللاعبين أمثال صالح جمعة والذي يتمتع بمهارة عالية وخارقة، من دون النظر إلي أزماته، أو تعاملاته داخل غرف الملابس، ولنا في ذلك أمثلة عديدة ولعل أبرزها «محمود عبد الرازق شيكابالا، جمال حمزة، محمد إبراهيم، باسم مرسي، كهربا» ممن كانوا يمتعون بالفكر الكروي الفريد والمهارة الخارقة وكذلك متعددي الأزمات، إلا أنهم حققوا نجاح باهر داخل أسوار 100 عقبة.

وقال حسام حسن خلال تصريحاته عبر قناة “صدى البلد”: “أريد أن أعلم سبب تجاهلي أنا وجهازي، وعدم حصولنا على فرصة لتدريب منتخب مصر، رغبة الجماهير في مصر كانت كبيرة لنحصل على الفرصة، ولكن المسؤولين يشعرون أننا لا نسير على نفس طريقهم”.

وأضاف: “كان لدي طموح في أن أصنع فريقًا لمنتخب مصر يلعب كرة قدم، وهدفه ألا يكون الفوز فقط، ولكن أن يقدم كرة جيدة”.

وواصل: “المجموعة التي تقود الكرة المصرية في الفترات السابقة لا تليق بها، واتحاد الكرة السابق تمت إقالته بسبب شبهة فساد، والأمر لم يكن فنيًا، والمشكلة هي أننا نجد نفس الأشخاص على الساحة ومرشحين من جديد والبعض يقول إنه سينجح بالتزكية”.

وتابع: “محمود الجوهري كان أحق بقيادة الكرة المصرية، وليس مجرد تولي منصب المدير الفني، وهناك أمثلة أخرى مثل طه إسماعيل وغيرهم، هل هؤلاء لا يستطيعون أن يديروا الكرة المصرية؟”.

وتابع:  “قيل إن مبررات استبعادي من المنتخب هي أنني عصبي، سأعلق على ذلك بأن الناس لم يعدوا حساباتهم جيدًا، لأن من ارتدى قميص منتخب مصر يعرف قيمته جيدًا، ويعلم كيفية التعامل تحت ضغط”.

وواصل: “من من المدربين الذين ترشحوا لقيادة المنتخب كانوا يصلحون أو حققوا نجاحات؟ تتحدثون عن مدربين حققوا بطولات مع الأهلي والزمالك، أي مدرب يمكنه النجاح مع القطبين، ضعوهم مع فرق أقل ولنرى ماذا سيقدمون”.

واستأنف: “المبرر الثاني هو أنني لن أجيد التعامل مع لاعب كبير مثل محمد صلاح، يحدث مع نجوم في العالم أنهم ينظرون للمدرب على أنه أقل منهم، وعلى سبيل المثال ميسي غير مقتنع بمدربه، ولابد أن يكون المدرب مقنع للاعب، وعلى العكس كل لاعبي ريال مدريد يعرفون من هو زين الدين زيدان”.

وأكمل: “يجب أن يكون المدرب مقنعًا للاعب، صلاح عندما كان لاعبًا صغيرًا كان ينظر للرموز، عندما يجد اللاعب يتحدث معه عن الطموح ويكون قد حقق المدرب نجاحات قبل ذلك، وشارك في كأس العالم وحقق بطولات، ففي هذه الحالة سيكون مقنعا للاعب، وهناك نجوم يضحكون على المدرب عندما يكون تاريخه صغيرًا، أنا لا أريد أن أدرب منتخب مصر على سبيل (المنظرة)، لكن رغبتي الحقيقية هي خدمة وطني”.

وانتقل حسام حسن بتصريحاته حول العودة للنادي الأهلي من بابا الظهور في برنامج المجري عبر قناة النادي، قائلًا: ” خبر ظهوري عبر قناة الأهلي أنا وإبراهيم افتقد للدقة وصاحبه بعض المعلومات الخاطئة”.

وكان من المقرر ظهور التوأم ، حسام وإبراهيم حسن ببرنامج “المجري” الذي يقدمه نجم الأهلي السابق مصطفى عبده عبر قناة الأحمر التي تم افتتاحها الـ 25 من يوليو الماضي بعد التطوير وهو ما أثار اعتراضات عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضح حسام حسن أنه لم يسعى للظهور عبر قناة النادي الأهلي كاشفاً عن تفاصيل ما دار :” مصطفي عبده كابتن الأهلي التاريخي وكنت بتفرج عليه في التلفزيون وطلب مني من أسبوعين أطلع معاه في أولى حلقاته”.

وأضاف: “لم أطلب مقابل نادي ووافقت على الظهور عشان كابتن مصطفي عبده والنادي الأهلي التوأم مش محتاجين الظهور في الإعلام مش بنحب الكلام الكتير”.

وكشف: ” ظهرت اعتراضات عشان لعبنا في الزمالك ، ليا الشرف إنى لعبت في الزمالك أنا وإبراهيم ونجحنا فيه وفي نفس الوقت فيه ناس لعبت في الزمالك وفشلت زى أيمن شوقي وفي لجنة التخطيط وفشلوا وموجودين جوه الأهلي “.

وأتم حسام حسن تصريحاته، قائلًا: ” طلبنا من كابتن مصطفي عبده توضيح الأمر وكان لازم أوضح ، أنا ما طلبتش الظهور ومش بتقرب من حد ، تاريخنا مش هيتمحي “.

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل