المحتوى الرئيسى

محمد بن راشد: التاريخ يكتبه الرجال والسلام يصنعه الشجعان

08/13 19:52

قال الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي، رئيس الوزراء الإماراتي، الخميس، إن التاريخ يكتبه الرجال والسلام يصنعه الشجعان، وذلك تعليقا على الاتفاق الذي أعلن اليوم بين الإمارات وإسرائيل.

ونشر الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه على موقع تويتر، صورة لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد وعلق عليها قائلا: "التاريخ يكتبه الرجال والسلام يصنعه الشجعان"، وذلك في إشارة إلى الاتفاق الذي أعلن عنه ولي عهد أبوظبي اليوم واتصاله بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، في وقت سابق، إن الإمارات وإسرائيل اتفقتا على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك.

وأوضح ولي عهد أبوظبي أنه اتفق خلال اتصاله الهاتفي اليوم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية.

وأضاف: "كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولًا إلى علاقات ثنائية".

ونفى وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في وقت سابق اليوم، وجود أي نية لدى أبوظبي في أن تكون لها أي سفارة في القدس بعد تطبيع العلاقات مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن المنطقة شهدت العديد من المبادرات السياسية والمحطات منذ كامب ديفيد إلى مدريد إلى أوسلو وواي ريفر وأنابوليس وغيرها، وتسعى الإمارات اليوم أن يكون تجميد إسرائيل ضم الأراضي الفلسطينية فرصة جديدة لإحياء السلام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل