المحتوى الرئيسى

بالتزامن مع عرضها على «OSN».. أفلام لا تفوتها لسعاد حسني

08/13 19:06

رسمت الفنانة الراحلة سعاد حسني لنفسها خطًا فنيًا، يصعب أن يتكرر أو يملؤه أحد غيرها بما تركته بسحرها وشخصيتها التي جمعت بين الأنوثة وخفة الظل من رصيد ضخم تجاوز الـ 80 فيلمًا على مدار ثلاثة عقود.

وقررت شبكة قنوات OSN أن تبث في شهر أغسطس على شبكة وعبر تطبيق OSN للمشاهدة أونلاين أفلام من بطولة سندريلا السينما المصرية، تكريمًا لما قدمته للفن المصري والعربي ولتأثيرها على السينما بموهبتها النادرة؛ وخلال السطور التالية نرشح لكم 5 أفلام لا تفوتوا مشاهدتها تزامنًا مع عرضها.

أحد الأفلام الكوميدية الرومانسية الأكثر شهرة في تاريخ السينما المصرية، وتألقت فيه سعاد حسني مع النجم عمر الشريف، وقدم كل فنان شارك بالفيلم دور مميز وفريد في مسيرته، مثل النجوم الراحلين: هند رستم، يوسف وهبه، عبد المنعم إبراهيم، رجاء الجداوي، وغيرهم.

2- صغيرة على الحب

الفيلم يدور في إطار كوميدي رومانسي أيضًا، وأبدعت فيه سعاد حسني متنقلة ببراعة بين دورين أحدهما لفتاة صغيرة وأخرى لشخصية شابة تطمح في الحصول على دور فني، ولاقى الفيلم نجاحًا على مستوى النقاد والجمهور أيضًا.

ينتمي إلى الدراما الاجتماعية، ويجسد معاناة الفقراء والأغنياء في فترة السبعينيات تحديدًا بالريف المصري من خلال إمرأة تعيش في بلدة ريفية، وتجبر على الطلاق من زواجها حتى يتزوجها العمدة الغني المسيطر على القرية. وشاركها فيه البطولة الراحلين شكري سرحان، وصلاح منصور.

4- خلي بالك من زوزو

أثار هذا الفيلم جدلًا وقت عرضه 1972، ويعد واحدًا ضمن أهم أفلام السينما المصرية التي تجمع بين الاستعراضات والغناء في قالب اجتماعي، ويناقش فكرة نظر المجتمع لمهنة الرقص وادانتها، من خلال شخصية "زوزو" التي تدرس بكلية الآداب وتكافح من أجل إخفاء مهنتها كراقصة عن عيون المجتمع.

مأخوذ من رواية القاهرة 30 للأديب المصري العالمي نجيب محفوظ، تدور أحداث الفيلم في ثلاثينات القرن العشرين حيث يعيش الشاب محجوب عبد الدايم "حمدي أحمد" الوافد من الصعيد حياة فقيرة في القاهرة، ويتعرف على ابن قريته "سالم الإخشيدي" الذي يطلب منه أن يساعده على الحصول على وظيفة، فيعرض عليه وظيفة مقابل أن يتزوج من إحسان "سعاد حسني"، عشيقة قاسم بك "أحمد مظهر"، على أن يزورها قاسم بك مرة كل أسبوع.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل