المحتوى الرئيسى

أستاذ علوم غذائية يحذر من سكر اللبن: 40%من المصريين لا يتحملونه

08/13 18:22

قال الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية، إن المكملات الغذائية عبارة عن مستحضرات يتناولها الإنسان لاستكمال النظام الغذائي، موضحا أن هناك أنواع كثيرة من المكملات مثل البروتينات.

وأضاف "الحوفي" خلال لقاء ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على شاشة قناة "dmc"، أن أنواع البروتينات تتمثل في الكرياتين والجلوماتين وبروتينات الشرش، موضحا أن المقصود بـ"الشرش" هو مصل اللبن فعند تحويل البن إلي جبن ينفصل سائل يسمي الشرش، ويجري تناوله في الجيم، وهو عبارة عن بودرة أو كبسولة، لافتا إلى أن بروتينات الشرش لها أكثر من نوع، إذ يوجد شرش مجفف، ومركزات شرش، وشرش أيزوليت، وشرش هيدروليزيت، أي شرش محلل.

وأوضح أن الكثير ممن يتناول هذه البروتينات لا يعرف مكوناتها، مؤكدا أن هناك أنواع من البروتينات تُباع مغشوشة، إذ أن الشرش العادي نسبة البروتين فيه منخفضة، كما أنه أحيانا يجري تجفيف الشرش ككل ما يؤدي لارتفاع نسبة السكر به.

 وأشار إلى أن 40% من الشعب المصري ليس لديهم القدرة علي تحمل سكر اللبن، فعند تناول الشخص "سكر اللبن" أو أكل أي منتج فيه سكر اللبن تحدث انتفاخات وتقلصات وفي الحالات الشديدة تحدث إسهال.

ونصح المواطنين باستشارة الأطباء قبل تناول المكملات الغذائية وعدم الاعتماد فقط علي مدرب الجيم، إذ أن الطبيب يقيم الحالة الصحية للشخص قبل نصحه بتناول المكملات الغذائية.    

رحل أمس اليوتيوبر مصطفى حفناوي بعد صراع مع المرض دام لمدة 5 أيام ، إثر إصابته بجلطة مفاجئة في المخ دخل على إثرها في غيبوبة ونقل إلى المستشفى.

كثيرا منا يحب تناول التين الشوكي، دون أن يعرف أضرار تناوله بكثرة، وهو ماحدث مع مواطن جزائري كاد أن يدفع حياته ثمنا لعشقه الشديد لفاكهة التين الشوكي

كشفت مدينة إسبانية عن حاجتها لمهاجرين إذ تعاني من قلة عدد السكان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل