المحتوى الرئيسى

الدنمارك تنصح مواطنيها بعدم السفر إلى بلجيكا ومالطا

08/13 18:04

أصدرت حكومة الدنمارك نصائح لمواطنيها، بعدم السفر إلى بلجيكا ومالطا، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات الجديدة بكورونا في الدولتين العضوين بالاتحاد الأوروبي، وذلك حسبما أعلنت الخارجية الدنماركية بعد ظهر اليوم الخميس.

وكانت الحكومة الدنماركية نصحت مواطنيها في وقت سابق بتجنب السفر، غير الضروري، إلى إسبانيا وولاية أندورا وبلغاريا ولوكسمبورج ورومانيا، وكذلك إلى ايرلندا، بسبب قواعد الحجر الصحي المعمول بها هناك.

ويعني الإجراء الجديد بالنسبة للقادمين من بلجيكا ومالطا أن يقدموا اعتبارا من بعد غد السبت، سببا وجيها إذا أرادوا دخول الأراضي الدنماركية.

وتقوم الدنمارك بتحديث توجيهاتها الخاصة بالسفر كل يوم خميس، وتنصح السلطات الدنماركية بعدم السفر غير الضروري إلى أي دولة يزيد فيها معدل الإصابات عن 30 إصابة جديدة لكل مئة ألف نسمة.

وبحسب بيانات الخارجية الدنماركية، ارتفع هذا المعدل في بلجيكا إلى 5ر32 حالة، وفي مالطا إلى 5ر31 حالة، وحتى يتم التراجع عن هذا الإجراء، يجب أن ينخفض هذا المعدل إلى ما دون 20 حالة.

وفي حال عودة أحد من أي من الدول التي يزيد فيها معدل الإصابات الجديدة عن 30، تطلب إليه السلطات البقاء قيد الحجر الصحي بالمنزل لمدة 14 يوما.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل