المحتوى الرئيسى

«في ذكرى ميلاده».. محطات في حياة أحمد ماهر

08/13 18:03

تحل اليوم 13 أغسطس ذكرى ميلاد الفنان أحمد ماهر، صاحب الملامح المصرية الأصيلة، الذي ولد في منطقة بولاق أبو العلا بالقاهرة، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية (مصر)معهد الفنون المسرحية عام 1973، صاحب الصوت الأجش، القوي، له نبرة صوتية معروفة.

كانت بداية "ماهر" في مرحلة الدراسة في فريق التمثيل بالمدرسة وأول شخصية قدمها كانت شخصية أبو طالب عم الرسول، وتدرج في مراكز الشباب وقدم العديد من العروض لفرق الهواء لقصور الثقافة الجماهيرية، وعين في مسرح الطليعة، عقب تخرجه وشارك في معظم العروض التي قدمها المسرح.

تدرج "ماهر"، في مراكز الشباب وقدم العديد من العروض لفرق الهواء لقصور الثقافة الجماهيرية، وعين في مسرح الطليعة، عقب تخرجه، وشارك في معظم العروض التي قدمها المسرح. وقدم "ماهر"، في مسرح القطاع الخاص، مسرحيات "المتزوجون، ودول عصابة يا بابا، وإجازة ممتعة جدًا، ومسرحية "أربعة غجر والخامس جدع".

قدم في مسرح القطاع الخاص المتزوجون ودول عصابة يا بابا، وإجازة ممتعة جدا، ومسرحية أربعة غجر والخامس جدع، وشارك أحمد ماهر في مسلسلات رأفت الهجان، وريا وسكينة والنساء يعترفون سرا، ووجوه عارية، ورداء لرجل آخر، ولا إله إلا الله، ومارد الجبل، والبرنامج الدرامي سر الأرض، وهوانم، وقدرته على أداء الشخصيات القوية الإرادة، يمكن مشاهدته في حلاوة الروح، وشمس الزناتي.

له ولدان هما الفنان محمد أحمد ماهر وإسلام ماهر، كما أنه تولى رئاسة لجنة تحكيم مهرجان السينما للجميع بمدينة تيزنيت في المغرب، وتميز "ماهر" في الأدوار التاريخية بسبب بنيانه القوي، وتمكنه من اللغة العربية وإجادته لفنون الفروسية، حيث جسد ماهر شحصية الفاتح الإسلامي "عقبة بن نافع"، و"موسى بن نصير"، وجنكير خان، وهولاكو".

نرشح لك

Comments

عاجل