المحتوى الرئيسى

نجوم هوليوود يدعمون كامالا هاريس.. أول سمراء مرشحة لمنصب نائب الرئيس

08/13 15:18

احتفل عدد من نجوم هوليوود بترشيح المحامية والسياسية الأمريكية كامالا هاريس لمنصب نائب الرئيس الأمريكي بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وكان على رأس هؤلاء النجوم الممثلة ناتالي بورتمان ومغنية البوب تايلور سويفت.

وأعلن جو بايدن، المرشح عن الحزب الديمقراطي الأمريكي، الثلاثاء، أنه اختار السيناتور كامالا هاريس لتكون نائبة الرئيس، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وفور إعلان الخبر سارع العديد من نجوم هوليوود إلى الترحيب بالقرار.

الفائزة بجائزة الأوسكار، ناتالي بورتمان، شاركت صورة لها مع المرشحة على حسابها على موقع إنستجرام، وأرفقتها بتعليق: "التاريخ يُصنع".

وكامالا هاريس هي أول شخص ذو أصول هندية وأول امرأة سمراء ورابع امرأة في الولايات المتحدة الأمريكية يتم ترشيحها من قبل حزب كبير لمنصب وطني رفيع في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسلطت الممثلة وعارضة الأزياء جميلة جميل الضوء على أهمية ترشيح "هاريس"، من خلال نشر صورة للمثلة مايا رودولف، التي لعبت دور المرشحة في البرنامج الكوميدي الساخر SNL، وأرفقتها بتعليق: "امرأة قوية، ذكية، من جنوب آسيا، وامرأة سوداء في المكتب البيضاوي؟ نعم من فضلك.

وتابعت في حالة فور "هاريس": "أيضا... سوف نشاهد مايا رودولف كثيرًا على شاشاتنا، جميعنا فائزون".

وأعادت تايلور سويفت نشر إحدى تغريدات "هاريس"، التي قالت فيها إنها تشرفت بالانضمام إلى تذكرة بايدن، معلقةَ ببساطةَ "نعم".

علقت الممثلة الكوميدية ميندي كالينج على ترشيح هاريس في تغريدتين منفصلتين، فكتبت: "هل يوجد في التاريخ يومَا مثيرًا أكثر من اليوم؟ بالنسبة لبلدنا بأكمله بالطبع، ولكن بشكل خاص لأخواتي السود والهنديات، فالكثير منا قضوا حياتنا بأكملها يعتقدون أن شخصًا يشبهنا لا يمكن أن يشغل منصبًا رفيعًا أبدًا؟".

أما المغني فاريل ويليامز، فنشر على حسابه الخاص على موقع تويتر: "نحن نعمل بجد ونساهم في نسج حياتنا في أمريكا كي نرى هذا الحدث، صعود كامالا هاريس للأضواء، الأمر حماسي ومليء بالأمل، شكرًا جو بايدن".

وعبّر المغني جون ليجند عن حماسته لعضوة مجلس الشيوخ كامالا هاريس، وتشوقه للتصويت على تذكرة "بايدن" وبدء العمل الجاد، للتخلص من الكابوس الرئاسي الحالي وبناء مستقبل أفضل.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل