المحتوى الرئيسى

أبرزهم ليونيل ميسي.. نجوم تنتهي عقودهم في 2021

08/13 15:17

يمثل عام 2021 نقطة فارقة للعديد من نجوم كرة القدم الذين تنتهي عقودهم في تلك السنة، على رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني والفرنسي بول بوجبا، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي.

العام المقبل ألقى بظلاله على فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فأسماء هؤلاء النجوم وغيرهم ارتبطت بالرحيل عن أنديتها التي تأمل الحفاظ عليهم أو بيعهم خلال الميركاتو الحالي لتحقيق استفادة مالية بدلا من تركهم يغادرون مجانا.

ليونيل ميسي أفضل لاعبي العالم 6 مرات، يعتبر الاسم الأبرز في قائمة اللاعبين الذين تنتهي عقودهم في صيف 2021، كون تواجده يمثل صمام الأمان لإدارة برشلونة وجماهيرها بل وزملائه على أرض الملعب.

ميسي الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي، لم يصرح لمرة أنه يفكر في الرحيل بشكل مباشر.

إدارة برشلونة من جانبها تؤكد أن اللاعب سيبقى حتى نهاية مسيرته في النادي، ولكن الحقيقة الدامغة أن ميسي لم يوقع حتى الآن على عقد جديد مع برشلونة.

شبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية نشرت تقريرا جديدا عن هذا الأمر، حيث قالت إن ميسي اشترى منزلا في مدينة "ميلانو" الإيطالية، تمهيدا لانتقاله إلى إنتر ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021.

هذا الأمر يأتي، رغم أن أنطونيو كونتي مدرب إنتر رد على تلك التقارير ساخراً بقوله: "انتقال ميسي إلى إنتر ميلان أصعب من نقل كاتدرائية ميلانو خارج المدينة".

يعتبر بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد أكثر اسم ارتبط اسمه بالرحيل عن ناديه على مدار آخر عام ونصف.

الفرنسي الأسمر ارتبط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني للعمل مع مواطنه زين الدين زيدان مدرب الريال الذي يضعه كهدف رقم 1 له في الميركاتو، هذا إلى جانب بحث يوفنتوس استعادة اللاعب الذي غادره في صيف 2016.

عقد بوجبا مع يونايتد ينتهي في 2021، لكن إدارة الشياطين الحمر تسعى لتمديده، بل أن النرويجي أولي جونار سولسكاير مدرب الفريق، شدد على أن اللاعب الفرنسي سيبقى في النادي، ولن يغادره عقب نهاية الموسم المقبل.

أجويرو انضم للسيتي قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني قبل 9 سنوات ستزيد إلى 10 مع نهاية عقده في الموسم المقبل،

بالنسبة لمستقبل أجويرو، فإن هيرنان ريجيرا، وكيل أعماله شدد على أن اللاعب ملتزم بعقده حتى نهايته، ثم سيحدد مصيره بعد ذلك

تضم قائمة اللاعبين الذي تنتهي عقودهم العام المقبل، مجموعة من أهم نجوم العالم مثل الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي.

ولا يزال الغموض يحيط بمستقبل أوباميانج، رغم أن التقارير الصحفية تشير إلى أن الدولي الجابوني اقترب من تمديد عقده مع أرسنال براتب أسبوعي 250 ألف إسترليني، ما سيجعله الأعلى أجراً بين لاعبي القارة السمراء في الدوري الإنجليزي الممتاز.

جانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان الإيطالي الذي يعتبر من المواهب الواعدة في مركزه أوروبياً سينتهي هو الأخر عقده العام المقبل.

اسم دوناروما ارتبط مؤخراً بالتجديد لميلان ولكن مع وضع شرط جزائي يسمح له بالرحيل مقابل 50 مليون يورو حال فشل فريقه في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وفي بايرن ميونيخ الألماني، تنتهي عقود الإسباني تياجو ألكانتارا والنمساوي ديفيد آلابا في العام المقبل، وسط تقارير عن رغبتهما في الرحيل بنهاية الموسم الحالي.

الهولندي ممفيس ديباي نجم أولمبيك ليون الفرنسي ارتبط اسمه بالرحيل عن الفريق في ظل اهتمام من بروسيا دورتموند الألماني لضمه لخلافة جادون سانشو الذي قد ينضم لمانشستر يونايتد الإنجليزي. 

الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم برشلونة الذي تراجعت أرقامه التهديفية في الأعوام الأخيرة ينتهي عقده في 2021. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل