المحتوى الرئيسى

5 حقائق صادمة عند ممارسة رياضة «الكروس فيت»

08/13 14:51

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا عن رياضة "الكروس فيت" التي بدأت تزداد شعبيتها وبدأت تأخذ مكانًا كبيرًا في الصالات الرياضية، وبدأت تخصص لها بعض التغطيات التلفزيونية والمنافسات بين اللاعبين، نتيجة تزايد أعداد المهتمين بممارستها، ولكن على الرغم من شعبيتها، إلا أن الخبراء ما زالوا يعبرون عن تخوفهم من الطريقة التي تمارس بها تلك التمارين شديدة الصعوبة وكذلك معيار السلامة الذي يتم الالتزام به.

وأضاف التقرير أن الخبراء نصحوا بضرورة قراءة بعض النصائح المتعلقة بطريقة ممارسة تلك التمارين قبل البدأ فيها لضمان أفضل النتائج وتجنب التعرض لأي إصابات، وتلك التمارين عبارة عن مجموعة من الحركات الوظيفية المتنوعة باستمرار والتي يتم تنفيذها بدرجة عالية من الكثافة فضلًا عن مجموعة كبيرة من التمارين والأنماط التدريبية.

وأفاد التقرير بأنه بالرغم من الفوائد والنتائج التي يحققها الرياضيون المحترفون من تلك الرياضة، لكن هل يمكن للشخص العادي أن يمارس تلك الرياضة، ويرجع ذلك بشكل رئيسي للشخص نفسه، وهل لديه الجاهزية لخوض التجربة مع العلم بمدى شدة الرياضة.

وكشف الخبراء عن 5 حقائق صادمة عن رياضة الكروس فيت وهي:

- احتمال التعرض للإصابة بنسبة كبيرة، أو قد تتسبب في وفاة الشخص، وهو تحذير صادم لكل المهتمين بممارسة تلك الرياضة.

- التضحية بالشكل البدني عند ممارسة تلك الرياضة، فهي تستمد حركات من رياضة رفع الأثقال الأولمبية، الجمباز والعديد من الرياضات الأخرى التي تتطلب قدرًا كبيرًا من المهارة، والممارسة والانضباط لتأديتها بأمان وكفاءة، فهي تركز على السرعة وتهمل الهيئة المناسبة للجسم.

- عادة ما تتبنى تلك الرياضة وجهة نظر غير صحية عن الألم، فعلى الرغم من تغير البحوث الحديثة للفكر القديم الذي كان يربط الشعور بالألم بزيادة الاستفادة من التمارين، لكن تلك الرياضة تثبت عكس ذلك، حيث إنها تشجع ممارسيها على الاستمرار في التدريب وتحمل الألم مهما كان، حتى لو أصيبوا أو تقيؤوا.

- جميع ممارسي الرياضة يحملون نفس الوزن، فمن المستحيل عمليا أن يتساوى الجميع في القدرة على حمل نفس الأوزان بأمان، والحقيقة هي أن قدرة الأشخاص على المقاومة تختلف من فرد لآخر.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل