المحتوى الرئيسى

أضرار شجرة المورينجا خطر كبير على مرضى الضغط والسكر

08/13 14:24

تعرفي معنا على أضرار شجرة المورينجا، فعلى الرغم من أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، كغناها بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين B، وفيتامين C، وفيتامين A، وكذلك البروتينات، والماغنسيوم، والكالسيوم، والحديد، والفسفور، والبوتاسيوم، والزنك، وبعض الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، إلا أن الدراسات أثبتت أن تناول الشيء بكثرة رغم فوائده ينقلب ضده وينتج عنه أضرارًا، كما أثبتت الدراسات كذلك أن المورينجا لها آثار جانبية على الحامل، ومن خلال هذا الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة عن أضرار شجرة المورينجا وفق ما أثبته العلم.

أضرار شجرة المورينجا

- المورينجا من النباتات الآمنة عند تناول بذورها أو أوراقها، ولكن العلماء يتوقعون أن تناول كمية كبيرة منها هو أمر غير آمن، ولكن لم يثبت حتى الأن صحة هذا الكلام.

- ينصح بتجنب تناول جذور شجرة المورينجا أو مقتطافته عن طريق الفم، لأن هذه الأجزاء تحتوي على مادة سامة، ثبت أنها يمكن أن تسبب الشلل والوفاة.

- يمنع تناول نبتة الموينجا من جذور وأوراق وبذور وزهور للحامل، لاحتوائهم على مواد كيميائية تسبب تقلصات شديدة في الرحم، والتي قد تؤدي إلى حدوث الإجهاض.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول نبتة المورينجا يسبب اضطرابات في المعدة، ويصيب بالإسهال.

- لا ينصح العلماء بتقديم نبات المورينجا للأطفال الرضع، لأنها تحتوي على مواد كيميائية غير آمنة للأطفال.

- أثبتت الدراسات العلمية أن تناول أوراق شجرة المورينجا يسبب الإصابة بحرقة المعدة والانتفاخات.

- أثبتت الدراسات أن تناول نبات المورينجا يمكن أن يسبب نزيف اللثة.

- إذا كنت تعاني من مرض مزمن، يجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول نبتة المورينجا، لأنها تتعارض مع عمل كثير من الأدوية، مثل أدوية الغدة الدرقية، ومرض السكر، حيث أن المورينجا تسبب انخفاض سكر الدم، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول المورينجا إذا كنت من مرضى السكر.

- قد يسبب تناول نبتة المورينجا إلى نزيف داخل الأوعية الدموية، وذلك لأن لها تأثيرات سلبية على الدم، كما أنها قد تسبب الإصابة بانخفاض في الصفائح الدموية، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناولها.

- إذا كنت مريض بالضغط، فلا ينصح بتناول المورينجا إلا بعد استشارة الطبيب المعالج، وذلك لأنها تسبب انخفاض ضغط الدم بشكل مفاجىء، فيمكن أن تسبب هبوطًا حادًا في الدورة الدموية، إذا تم تناولها إلى جانب أدوية الضغط، مما يؤدي إلى الوفاة.

20 فائدة من فوائد المورينجا على الصحة والبشرة والشعر والتخسيس وكيفية استخدامها

فوائد شجرة المورينجا للجنس

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل