المحتوى الرئيسى

«تعليم الكبار» تجتمع مع لجنة جامعة عين شمس لمحو الأمية (صور)

08/13 12:29

استضافت الهيئة العامة لتعليم الكبار اجتماع لجنة جامعة عين شمس لمحو الأمية برئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور عاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار ووكلاء كلية البنات، والتربية، والألسن.

أعرب "عبد الحميد" عن سعادته باستضافة الهيئة العامة لتعليم الكبار للجنة محو الأمية بالجامعة، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار تفعيل استثمار طاقات شباب الجامعة وخدمة المجتمع الخارجي وتنميته لمواجهة قضية الأمية والارتقاء بالمواطن المصري والتوعية بأهمية محو الأميّة كمسألة تتعلق بالكرامة الإنسانيّة، واحترام حقوق الإنسان، والوصول إلى مجتمعات أكثر إلمامًا بمهارات القراءة والكتابة.

وناقش الاجتماع نتائج زيارة اللجنة برئاسة الدكتور نظمي عبد الحميد مقرر وحدات محو الأمية بالكليات المشاركة بالمرحلة الأولى للمشروع، وعرض أهم التعليمات التنفيذية لتسجيل الطلاب للفصول والإعلان عن تدشين قناة مركز تعليم الكبار لبث كل ما يفيد الطلاب من تنويهات وتدريبات في إطار الحرص على المعاونة الصادقة من الجامعة لأبنائها.

وأضاف "عاشور" أنه يتطلع إلى أن يكون هناك مقرٌ دائمٌ لتعليم الكبار بكل مؤسسة، من مؤسسات الدولة، وقد بدأ يتحقق ذلك بتواجد 7 مقرات دائمة لمحو الأمية في الكليات المعنية بالمشروع بجامعة عين شمس،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل