المحتوى الرئيسى

وليد صلاح: الأهلى لازم يلغى "الفئات" من العقود.. الفلوس هدف الجيل الحالى - اليوم السابع

08/13 12:08

طالب وليد صلاح الدين، نجم الأهلى السابق، إدارة الأهلى بمراجعة طريقة تفكيرها فى التعامل مع ملف تمديد عقود النجوم بعد رحيل خمسة لاعبين كبار آخرهم رمضان صبحى الذى فضل الانتقال لبيراميدز، وقال وليد صلاح الدين فى مداخلة هاتفية لبرنامج الفيلسوف أيمن يونس عبر إذاعة أون سبورت إف إم، "رمضان صبحى من أبنائى فى الأهلى دربته فى سن عشر سنوات و12 عاماً ويمتلك موهبة كبيرة، بس لازم نعرف أن الأموال أصبحت تتحكم فى تفكير الجيل الحالى من اللاعبين بطريقة واضحة ولا تحتاج لتأكيدات".

وأضاف وليد صلاح الدين، "الأندية الكبيرة مثل الأهلى والزمالك يستحيل أن تقف على رحيل أى لاعب، ممكن يحصل هزة تستمر سنة أو اثنين أو حتى ثلاث سنوات، ولكن فى النهاية يعود الكبار لحصد البطولات بسهولة".

وتابع وليد صلاح الدين، "لازم الأهلى يفتش عن أسباب رحيل النجوم، هل العقود محتاجة تتغير أو يكون فيه تغيير بطريقة التفاوض، كمان لازم نلغى قصة تقسيم عقود اللاعبين لفئات، هذا الأمر غير موجود فى أوروبا، كل لاعب له قيمته وثمنه ومالوش علاقة بعقد زميله".

وأضاف نجم الأهلى السابق، "رحيل أحمد فتحى وعبد الله السعيد ورمضان صبحى وشريف إكرامى وحسام عاشور عن القلعة الحمراء فى الموسم الجديد خسارة كبيرة بالفعل، وأربعة منهم انتقلوا لبيراميدز وهذا أمر غريب للغاية، على مدار التاريخ لم نر لاعباً يضع الأهلى خياراً ثانياً فى حياته ".

وكشف أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادى الأهلى، عن الموقف النهائى للأهلى من شراء اللاعب رمضان صبحى الذى انتهت إعارته من نادى هيدرسفيلد الإنجليزى فى 30 يونيو الماضي.

وقال إن النادى بدأ سلسلة المفاوضات مع هيدرسفيلد لشراء رمضان صبحى منذ أبريل الماضى بعد موافقته وإبداء رغبته فى الاستمرار ضمن صفوف الأهلى فى جلسة جمعته مع محمود الخطيب رئيس النادى ما لم يتلقَ اللاعب عرضًا أوروبيًا يحقق طموحاته.

واستغرقت المفاوضات مع النادى الإنجليزى فى البداية بعض الوقت نظرًا لعدم وضوح الرؤية بالنسبة لعودة النشاط الرياضى على مستوى العالم بسبب جائحة كورونا، لكن فى الفترة الماضية كثف النادى الأهلي مفاوضاته وقدم عرضًا ماليًا متدرجًا وصل إلى 2.5 مليون جنيه إسترليني، ولكن النادى الإنجليزى طلب رفع المبلغ إلى ثلاثة ملايين ومائتين وخمسين ألف جنيه أسترليني.

ونظرًا لأن الأهلى متمسك باستمرار رمضان صبحى ضمن صفوفه وافق على المبلغ وأرسل موافقه مكتوبة إلى هدرسفيلد، ثم تلقى الأهلى موافقة من النادى الإنجليزى على بيع رمضان صبحى نظير المبلغ المشار إليه.. وكان قد سبق هذه الخطوة جلسة جمعت أمير توفيق مدير التعاقدات مع اللاعب وتم الاتفاق على حقوقه المالية، ولكن بعدما أبلغ الأهلى رمضان صبحى بالموافقة المكتوبة على شرائه من نادى هدرسفيلد، طلب اللاعب بالتنسيق مع وكيل أعماله نادر شوقى إرجاء إتمام انتقاله للأهلي، لمدة يومين لأنه تلقى عروضًا من أندية أخرى ويحتاج مهلة للتفكير، وبناء على ذلك طلب النادى الأهلى من هدرسفيلد فى مكاتبة رسمية استمرار موافقته التى أرسلها للأهلى على بيع رمضان صبحى -لمدة يومين- إلى أن يحسم اللاعب موقفه، لكن بالتواصل مع رمضان صبحى أمس من جانب أمير توفيق طلب اللاعب وبرؤية مشتركة مع وكيل أعماله مهلة أخرى حتى السبت المقبل للمزيد من الدراسة للعروض التى تلقاها، وإزاء رغبة اللاعب الشديدة فى العودة إلى الاحتراف الأوروبى لاسيما أنه مملوكًا لنادى هدرسفيلد وليس للنادى الأهلى وحاجته للوقت لدراسته العروض التى تلقاها، وحرصًا على استقرار فريق الأهلى ووضوح الرؤية أمام مديره الفني، فى ظل الارتباطات الرسمية المتتالية محليًا وأفريقيًا، رأى النادى الأهلى أن يترك الفرصة أمام رمضان صبحى ليحسم موقفه مع ناديه هدرسفيلد لتحديد وجهته المقبلة خلال المهلة التى طلبها.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل