المحتوى الرئيسى

"إلا رسول الله".. موجة غضب على تويتر بعد الإساءة للنبى محمد فى الهند (تفاصيل) - فالصو

08/13 13:39

اجتاحات موجة من الغضب مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى من الهند إلى المحيط العربى والإسلامى بسبب الإساءة المتعمدة للنبى محمد "ص"، وتصدر هاشتاج "إلا رسول الله" ترند "تويتر" فى مصر، خلال ساعات قليلة، للتضامن مع احتجاجات مسلمى الهند، والتعبير عن رفض الإساءة التى قام بها أحد أقارب الساسة المحليين بقيامه بكتابة منشور مسيئ للنبى محمد على فيسبوك.

احتجاجات مسلمى الهند

شهدت مدينة بنجالورو، فى جنوب الهند، اليومين الماضيين، حالة من الغضب لدى المسلمين أدت إلى نشوب احتجاجات عنيفة اجتاحت أجزاء من المدينة، بعد أن خرج آلاف المحتجين إلى الشوارع للتنديد بنشر قريب لأحد الساسة المحليين منشورا مسيئا للنبى محمد على فيس بوك، وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح نحو ستين شرطيًا فى أعمال الشغب خلال اندلاع المواجهات بين الشرطة وآلاف الأشخاص فى بنجالور.

رواد السوشيال ميديا عبروا عن تضامنهم مع احتجاجات الهند، وحبهم للرسول الكريم بالتفاعل على "تويتر"، فقال مغرد: "حبيبي يا رسول الله طبت حيا وميتا يا رسول الله فداك نفسي وأبى وأمى يا رسول الله"، ومغرد ثان: "كل من يسىء إلى الرسولﷺ  مجرمٌ وسيقيِّض الله من جنده من يدمره تدميرًا ومن حيث لا يدرى ﴿ إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ ﴾ إذا كان ذلك للمؤمنين؛ فما بالك بقدوتهم ومنقذهم ﷺ؟ فهو حبيبه وصفيه وخليله".

جانب من تضامن رواد السوشيال ميديا

جانب من غضب رواد السوشيال ميديا

رفض الاساءة للرسول

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل