المحتوى الرئيسى

10 فوائد لحليب الأم الرضاعة ليست من بينهم

08/13 11:44

10 فوائد لحليب الأم الرضاعة ليست من بينهم، فلعل أبرز الأشياء التي لها فوائد كبيرة جدًا على صحة الرضيع هي حليب الأم، حيث يحمي جسمه من الأمراض، لكن هل خطر على ذهنك من قبل أن لحليب الأم فوائد أخرى ليس لها علاقة بالرضاعة؟، إن كانت إجابتك لا، فسوف تكشف لكِ لهلوبة في هذا الموضوع عن استخدامات غريبة ومذهلة لحليب الأم غير الرضاعة.

10 فوائد لحليب الأم.. الرضاعة ليست من بينهم:

يمكنك استخدام حليب الأم في تنظيفها، إذا لم يتوفر لديكِ المحلول الخاص بها، وكما يمكن أن يستخدم في علاج التهاب عيون الأطفال.

قد تكوني سمعتي من قبل عن صابونة مصنوعة من حليب الماعز، ولكن حليب الأم أيضًا مفيد جدًا للبشرة، لأنه يحتوي على البروتينات الأساسية والأحماض الأمينية وفيتامين "A".

أثبتت الدراسات المتخصصة، أن حليب الأم يمكنه علاج هذه المشكلة، خصوصًا عند الأطفال حديثي الولادة.

قد يكون الأمر غريبًا، لكن عدد من الأمهات قمن باستخدام حليب الأم كمزيل للعرق، إذا تم وضعه في منطقة الإبط وتركه حتى يجف، حسب ما جاء بصحيفة "Daily mail".

5- مزيل للمكياج وحب الشباب:

يمكنك وضع القليل من حليب الأم على قطعة من القطن وإزالة المكياج بها، كما يمكنه علاج مشاكل حب الشباب، خصوصًا انه يحتوي على حمض اللوريك، بالإضافة إلى أنه مفيد جدًا في تنعيم البشرة.

كثير من النساء يستخدمن حليب الأم في تلميعها وتنظيفها، لأنه يجعلها كاللؤلؤ.

وفقًا لصحيفة "Daily mail" البريطانية، فحليب الأم يمكن استخدامه لتسهيل العملية الجنسية، ويفضل استخدامه لمصابي عدوى الخميرة المهبلية.

يستخدم  حليب الأم كعلاج طبيعي لأمراض الأذن للكبار والصغار، ضعي 3 قطرات من الحليب في مدخل قناة الأذن.

يعتبر حليب الأم مطهرًا طبيعيًا لحروقها وعلاج لدغات الحشرات، يمكن تقطير بعضًا منه على المكان المصاب مباشرة، وسوف تلاحظين علاجها بسرعة.

ليس الأطفال وحدهم من يتغذون على حليب الأم، فالجبنة والزبدة والآيس كريم والمخبوزات، تعتبر من المنتجات التي يدخل حليب الأم في صناعتها.

وفي أقوال ذكرت أن حليب الأم مذاقه أفضل من حليب البقر، كما أن بعض الأمهات يقومن بتجميده في مصاصات، حتى يعطوا للأطفال فرصة للتسنين بصورة أسرع.

3 خرافات عن الرضاعة الطبيعية لا تصدقيها

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل