المحتوى الرئيسى

أولياء أمور ثانوية ' مدارس النيل' يستغيثون بالسيسى وشوقى: 'الإدارة خالفت معايير كامبريدج'

08/13 13:20

تقدم أولياء أمور طلاب مدارس النيل المصرية بمذكرة إلى كلا من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى ووزير التعليم الدكتور طارق شوقى.

وعبر أولياء الأمور فى مذكرتهم عن تضررهم من النظام الذى اتبعته إدارة "مدارس النيل" بخصوص نتيجة تقييم طلاب الصف الثالث الثانوى.

وجاء فى المذكرة أن إدارة المدرسة  لم تلتزم بالمعايير التى حددتها كمبريدج فى تقييم طلاب الثانوية العامة، ولجأت إلى الاعتماد على نتائج الصفوف السابقة فى العامين الماضيين دون اعتبار للمجهود المبذول من الطلاب خلال العام الدراسى، وقال أولياء الأمور فى مذكرتهم، أنه بعد انتهاء أولادنا من كافة الامتحانات التى طالبت بها المدرسة، بالتنسيق مع مؤسسة " كامبريدج"، فوجئنا بأن عدد من المعلمين يؤكد لنا انه سيتم تجاهل هذه الامتحانات وانه سيتم فقط الاعتماد على النتائج الدراسية للطلاب فى الصفوف الدراسية السابقة ! .

وجاءت بنود المذكرة كالتالي:

أولاً: لم يتم الالتزام بمعايير التقييم التي أرسلتها مؤسسة "كامبريدج "الي المدرسة ومرفق نسخة منها حيث ان المدرسة أخلت طوال العام في متابعة العملية التعليمية او اجراء امتحانات شهرية و هي التي كان من المقرر الاعتماد عليها بعد جائحة  "كورونا " و اعلان  "كامبريدج"  إلغاء الامتحانات علي المستوى العالمي .

ثانيا: استجبنا لطلبات إدارة المدرسة في عقد 3 امتحانات متتالية خلال إسبوعين فقط و بصورة متسرعة و بدون أدنى تنظيم عوضا عن الامتحانات الشهرية التي طلبتها "كامبريدج " و لم تقوم بها المدرسة كان آخرها امتحان "أون لاين" ، والذى كان مراقب رقابة الكترونية صارمة بثلاث كاميرات ، وشعان أولادنا من خلل منظومة التعليم الالكترونية لدي المدرسة وقلة الكوادر المدربة مما أدي الي مواجهة الطلاب لصعوبات كبيرة جدا ورغم ذلك التزمنا بما طلبته إدارة المدرسة بالتنسيق مع مؤسسة " كامبريدج " .

ثالثا: تم اختبار مجموعات من الطلاب اختبارات شفهيه و تم تجميع الأنشطه و الامتحانات التي قام الطلاب بها بانفسهم بدون متابعه من مدرسي المدرسة حتي تكون مؤشرات قوية لتقييم كل طالب بمنتهي الجدية والحيادية .

رابعا: بعد انتهاء أولادنا  من كافة الامتحانات التى طالبت بها المدرسة ،بالتنسيق مع مؤسسة " كامبريدج"، فوجئنا بأن عدد من  المعلمين يؤكد لنا انه سيتم تجاهل هذه الامتحانات وانه سيتم فقط الاعتماد على النتائج الدراسية للطلاب فى الصفوف الدراسية السابقة ! .

استكمل أولياء الأمور: للأسف جاءت نتائج الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر صادمة ومخيبة للآمال والتوقعات وفاجئتنا المدرسة بقرار من كامبردج قبيل إعلان النتائج بدعوى اعتمادها على نتائج العامين الماضيين في تقييم الطلاب ضاربة بكل المجهود الذي بذله الطلاب هذا العام عرض الحائط لذلك نطالب بتحديد الآلية التى اتبعت للتقييم لمن تم ظلمهم في تقدير المواد وقبول الطعن لمن يرغب في تقييم الطالب على أن تكون على أسس سليمة بدون شروط مجحفة وغير منطقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل