المحتوى الرئيسى

تركيا "لا تسعى إلى مغامرات" في شرق البحر المتوسط وفرنسا ستدفع بتعزيزات عسكرية إلى المنطقة

08/13 12:43

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

قالت فرنسا إنها سترسل طائرتين مقاتلتين من طراز رافال، والفرقاطة البحرية "لافاييت"، إلى شرق البحر المتوسط، تنفيذا لخطة تهدف إلى زيادة وجودها العسكري في المنطقة بصورة مؤقتة.

ويأتي هذا القرار بالتعاون مع شركاء باريس في الاتحاد الأوروبي، في وقت يزداد فيه التوتر بين تركيا واليونان بسبب التنقيب عن الطاقة في شرقي البحر المتوسط.

وأكدت تركيا سعيها لحل الخلاف مع اليونان "بالحوار والتفاوض" وأنها لا تسعى إلى أي "مغامرات" في المنطقة.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد دعا تركيا أوائل هذا الأسبوع إلى وقف عمليات استكشاف النفط والغاز في المياه المتنازع عليها في المنطقة، ما أدى إلى تصاعد التوتر مع اليونان.

وناقش ماكرون مع رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، آخر تطورات الوضع في المنطقة، بحسب بيان صادر عن مكتب ماكرون.

حكاية قبرص بين تركيا واليونان

ما أسباب التوتر التركي اليوناني الأخير؟

تركيا "تريد تسوية النزاع مع اليونان بالحوار لكن مع الدفاع عن المصالح"

وأشار الرئيس الفرنسي إلى الحاجة إلى "التشاور" بين اليونان وتركيا، وحل خلافاتهما بالحوار، مرحبا بمبادرة الوساطة التي طرحتها ألمانيا.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر 09/28 10:50 أول تفاعل لحلا شيحة بعد شائعة ارتباطها بمعز مسعود ... البقاء على الصور المحتشمة فقط | خبر "في الفن" 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها 09/28 10:52 4 أشياء تمنعك من تطعيم الإنفلونزا الموسمية.. تعرف عليها "الوطن" قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" 09/28 10:56 قبل الحادث بأيام.. متابعة للبلوجر مروة حسن: "ربنا يبتليكي بمرض خبيث" "هن" مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم 09/28 11:05 مفاجأة في قضية «زنا المحارم»: الخالة وابنها ألقيا المجني عليه من النافذة | المصري اليوم "المصري اليوم" حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر 09/28 11:33 حمادة صميدة للمتنمرين: ولادي ماتوا سيبوني أفرح بابني اللي فاضل! | خبر "في الفن" عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل 09/28 14:41 عاجل.. فايلر يجمع متعلقاته من الأهلي تمهيدا للرحيل "الوطن سبورت" أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية 09/28 17:41 أمن الجيزة: تحريات مكثفة لكشف لغز العثور على جثة سيدة أفريقية "بوابة أخبار اليوم" أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ 09/28 17:42 أمير مرتضى: نريد حلا.. كيف نلعب مباراتين في الدوري بدون ساسي وبنشرقي؟ "في الجول" ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم 09/28 17:42 ضياء السيد: الأهلي يفاضل بين 4 مدربين أوروبين.. تعرف على جنسياتهم | المصري اليوم "المصري اليوم"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل