المحتوى الرئيسى

فيديو.. حماية المستهلك : إصدار قرار ملزم للمدراس فى قضية مصاريف الحافلات

08/13 14:36

كشف  الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك،  كيفية تأجيل سداد مصروفات أتوبيسات المدارس بعد عدم استفادة الطلاب منها بسبب توقف الدراسة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال " فرج" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إن  الأحقية القانونية طبقا لقانون 181 لسنة 2018 توضح أن الخدمة التي لم تقدم خلال فترة محددة  يكون  فيها انتقاص فى الخدمة، لافتا  أن القانون يفيد بأن تعاد الخدمة مرة أخرى دون حصول على أموال أخرى، أو ترد قيمتها للمستهلك، ووفقا للدراسات تم الاتفاق على ترحيل مصروفات الباص المدرسي للعام الدراسى المقبل.

وأضاف أن عدم سداد مصروفات أتوبيسات المدارس فى ظل عدم استكمال العام الدراسي، خدمة لم يتم الحصول عليها وفق قانون الجهاز، لافتا إلى أن القانون واضح وصريح، حيث يعد ذلك انتقاصا فى الخدمة وبالتالي يجب الحصول عليها من جديد أو رد قيمتها للمستهلك.

وتابع أن  الجهاز سوف يصدر قراره المناسب فى هذه القضية، مشيرا إلى أن أولياء الأمور سوف يحصلون على حقوقهم وفق قرار الجهاز، لافتا إلى أنه  عقب صدور القرار من قبل جهاز حماية المستهلك سوف يتم الالتزام به من قبل جميع المدارس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل