المحتوى الرئيسى

لوجودهم خارج السعودية.. صرف مستحقات العاملين بشركة لتجارة التجزئة وإنهاء عقودهم | المصري اليوم

08/13 13:37

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بالرياض بالمملكة العربية السعودية، في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية في دول العمل بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

محمد سعفان: 400 ألف لم يصرفوا منحة الرئيس خلال المرحلة الأولى

محمد سعفان: قانون العمل الجديد يحدث طفرة في تعامل صاحب الشركة مع الموظف

محمد سعفان: العامل غير المنتج عبء على أي مكان عمل

محمد سعفان: توجيهات من القيادة السياسية بالحفاظ على كرامة المصريين في الخارج

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة، أن التقرير الذي تلقاه الوزير من الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس المكتب العمالي بالرياض، لفت فيه إلى أن المكتب رصد قرار شركة بفصل جميع العاملين بالشركة والمتواجدين حاليا خارج المملكة نظرا لعدم تمكنهم من العودة ولن يتمكنوا من العودة إلا بعد إنتهاء جائحة «كورونا» طبقاً لما أعلنته السلطات السعودية.

وأكدت الشركة لعمالها: «ضرورة التواصل مع المدير المباشر أو أخصائى الموارد البشرية الخاص بإدارتهم لإنهاء إجراءات صرف مستحقاتهم المالية وتزويدهم بخطابات إخلاء طرفهم وشهادات خبراتهم العملية».

وأشار سعد الدين إلى وزير القوى العاملة سبق وحذر، ولم يتوانى مكتب التمثيل العمالي، في إبلاغ العاملين المصريين بذلك قبل القيام بإجازاتهم السنوية خارج المملكة أثناء اعتماد تجديدها قبل السفر إلى مصر.

واتخذت الشركة قرارها المتقدم بذلك بعد أن أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية رسميا أنه لا عودة للأشخاص الذين لديهم إقامة بالمملكة والمتواجدين خارج البلاد حالياً، إلا بعد إنتهاء جائحة فيروس كورونا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل