المحتوى الرئيسى

البنك التجارى الدولى يشارك فى إدارة أكبر عملية للتوريق بالسوق المصرية

08/13 07:40

EGX 30 10,922.33 0.03%

آراب فاينانس: شارك البنك التجاري الدولي- مصر (COMI) ، في إدارة الإصدار الرابع من سندات شركة التعمير للتوريق بقيمة إجمالية بلغت 10 مليارات جنيه، والمدعومة بمحفظة حقوق مالية مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقا لـ المال.

وقال التجارى الدولى فى بيان، إن هذا الإصدار يعد الأكبر فى السوق المصرية، وتم على ثلاث شرائح بقيمة 2.6 مليار جنيه للشريحة الأولى، و6.2 مليار جنيه للشريحة الثانية، و1.2 مليار جنيه للشريحة الثالثة بآجال تصل إلى 3 سنوات، و5 سنوات، و7 سنوات على التوالى. 

وتولى البنك التجارى الدولى، بجانب بنوك الأهلي المصري، والعربي الأفريقي الدولي، والتعمير والإسكان مجتمعين دور المستشار المالي ومدير الإصدار والمنسق العام وضامن التغطية ومروج الاكتتاب، بينما شارك في الاكتتاب العديد من المؤسسات المالية الدولية والمحلية وهى البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك قطر الوطني الأهلي، والتجاري وفا بنك ايجيبت، وبنك قناة السويس، وفقًا لما ذكره البيان.

كما تولى البنك التجاري الدولي دور أمين الحفظ، والبنك الأهلي المصري دور متلقى الاكتتاب، بينما تولى دور المستشار القانوني لعملية التوريق مكتب الدريني وشركاه.

وأوضح البنك التجاري الدولي، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تستفيد من طرح تلك السندات في دعم تطوير المناطق العمرانية الجديدة ومدن الجيل الرابع ومنها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، وهو ما سيساهم بشكل كبير في خلق فرص عمل جديدة ودعم خطط التنمية في مصر.

وأفاد بأن إتمام أكبر عملية توريق في تاريخ السوق المصري تأتي تكليلًا للخبرات الطويلة التي يتمتع بها فريق التجاري الدولي في مجال إدارة سندات التوريق، كما تعكس أيضًا الثقة في الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة التحديات التي يشهدها العالم جراء جائحة كورونا.

وأشار البنك التجاري الدولي إلى أن عملية التوريق الأخيرة تمثل استمرارا لسلسلة الصفقات الناجحة التي نفذها؛ ما يبرهن على قدرة فريق العمل على الاستفادة من كافة العوامل ومواجهة التحديات على حد سواء لإتمام الصفقات بشكل ناجح.

ووفقا للبيان، يأتي البنك التجاري الدولي في صدارة المؤسسات الوطنية الداعمة للمشروعات القومية التي تنفذها الحكومة المصرية حاليا في مختلف المجالات ومن بينها مشروعات البنية التحتية.

كانت مؤسسة التجاري الدولي قد أعلنت في وقت سابق عن شراكة جديدة مع مستشفى سوهاج الجامعى لتجهيز وتوسيع وحدة الغسيل الكلوى للأطفال بالمستشفى فى إطار دورها المجتمعى.

قال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى – مصر، إن مجلس الأمناء خصص 16 مليون جنيه أبريل 2019 لتوسيع وتجهيز وحدة الغسيل الكلوى للأطفال بالمستشفى، باعتبارها أكبر وحدة تخدم الأطفال المصابين بأمراض الكلى فى صعيد مصر.

وتتضمن الوحدة 26 ماكينة غسيل كلى، وغرفة عناية مركزة، بالإضافة إلى غرفة فصل البلازما ومحطة معالجة مياه، ونظام توصيل مركزى لتخفيض معدلات العدوى.

تأسست مؤسسة البنك التجارى الدولى عام 2010، وهى مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تعمل على تدعيم الخدمات الصحية المقدمة للأطفال الأقل حظاً فى مصر، عبر تمويل برامج التنمية الشاملة والمؤثرة بشكل فعال فى تحسين صحة الأطفال وتوفير حياة اجتماعية كريمة له

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل