المحتوى الرئيسى

الوزراء المصري يصدر قراراً بشأن تنظيم وزارة شؤون المجالس النيابية

08/13 07:05

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن تنظيم وزارة شئون المجالس النيابية.

وبحسب بيان للحكومة صادر مساء الأربعاء، نص مشروع القرار في مادته الأولى على أن "تختص وزارة شئون المجالس النيابية بمتابعة مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين لدى كل من مجلسي النواب والشيوخ، ومجلس الدولة، إلى جانب تمثيل الحكومة في مجلسي النواب والشيوخ ولجانهما، والتحدث عنها وشرح وجهة نظرها فيما تعرضه من تشريعات، وما تصدره من قرارات، وذلك بالاشتراك مع الوزراء المختصين".

كما تختص وزارة شئون المجالس النيابية، بمتابعة ما يدور في جلسات مجلس النواب والشيوخ ولجانهما من مناقشات، وسائر ما يتعلق بممارسة أعمال التشريع والرقابة، على حسب الأحوال، وإحاطة مجلس الوزراء والوزراء كل فيما يخصه بالاتجاهات العامة للمجلسين في المسائل الهامة.

ونص مشروع القرار كذلك، على أن تختص الوزارة بإحاطة الوزارات كل فيما يخصه بمشروعات القوانين التي يقدمها أعضاء مجلس النواب، واستطلاع رأيها في تلك المشروعات، وإبلاغ المجلس بما ينتهي إليه الرأي.

وتختص أيضاً وزارة شئون المجالس النيابية، باقتراح مشروع للخطة التشريعية تنفيذاً لبرنامج الحكومة وسياساتها، وعرضه على مجلس الوزراء لإقراره، واعتماد ترتيب أولويات عرض مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة على مجلس النواب قبل بداية كل دور انعقاد. 

الذهب يعمق خسائره ويهبط 17 جنيهاً في السوق المصري

الحكومة المصرية تقرر صرف الدفعة الثالثة لدعم العمالة غير المنتظمة الأحد المقبل

محدث.. الذهب يتهاوى 93 دولاراً عند التسوية مع مكاسب الأسهم

الليرة التركية تهبط إلى مستوى تاريخي جديد

عملة البيتكوين تعاود الصعود أعلى 12 ألف دولار

محدث.. سعر الذهب يتخلص من خسائره ويرتفع 29 دولاراً

معدل التضخم السنوي في مصر يسجل 4.6% في يوليو 2020

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل