المحتوى الرئيسى

نصائح لإطفاء حريق السيارات بأقل الخسائر

08/13 06:20

نصائح لإطفاء حريق السيارات بأقل الخسائر

في بعض البلاد يكتفي قائد السيارة بوجود مطفأة صغيرة لن تجدي في حالة نشوب حريق، ولذلك عليك أن تتأكد من وجود مطفأة تحتوي على 2 لتر من مادة إطفاء الحريق لاستخدامها لا قدر الله عند الحاجة.

لا تترك هذه الأشياء في سيارتك خلال فصل الصيف:

كما يحذر خبراء أمن وسلامة السيارات من ترك بعض الأشياء والمواد التي نغفل عنها ولكنها في واقع الأمر خطيرة وقد تنفجر وتعرضك للخطر خاصة في فصل الصيف.

فهناك بعض المواد والأغراض التي تتأثر بارتفاع درجات الحرارة وتكون قابلة للانفجار خاصة إذا كنت تترك السيارة في أماكن تتعرض للشمس لفترات طويلة.

وحدد الخبراء قائمة من 7 أشياء إذا كنت تمتلك أياً منها في سيارتك فعليك أن تخرجها فوراً حتى لا تتعرض للخطر:

1- مزيلات العرق أو العبوات المضغوطة

هذه المواد تحمل في داخلها هواء مضغوط يمكن أن يتعرض للإنفجار في حالة التعرض لحرارة وأشعة الشمس الشديدة والمباشرة لفترة طويلة.

ويمكنك أن تلاحظ الجمل التحذيرية الموجودة على العبوات المضغوطة والتي تحذر من خطر انفجارها.

كريمات واقي الشمس البعض يتركها في السيارة لاستخدامها أثناء خروجه في فترة الصباح ولكن تركها في السيارة يعرضها للتلف وكذلك للانفجار والذي قد يشوه مقصورة السيارة.

يحذر الأطباء من ترك الزجاجات البلاستيكية الخاصة بالمياه في تعرض مباشر ومستمر يؤدي إلى تفاعلات ضارة ويجعل هذه المياه مضرة خاصة للأطفال.

شاهد أيضاً: احذر من القوارض قد تسبب احتراق سيارتك

يحدث في بعض الأحيان حرائق في السيارات بسبب النظارات الشمسية بسبب عدساتها الداكنة والتي تجمع أشعة الشمس خاصة إذا كانت موضوعة على أجزاء بلاستيكية أو جلدية.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل