المحتوى الرئيسى

أغرب وأنحف برج في العالم "طوله 24 ضعف عرضه" ومقره نيويورك

08/13 00:31

يقع البرج بمنطقة مانهاتن في مدينة نيويورك الأميركية

أصبح برج ساتينواي أغرب وأنحف برج في العالم، بعدما بلغ طوله 24 ضعف عرضه.

ويقع البرج بمنطقة مانهاتن في مدينة نيويورك الأمريكية، حيث يرتفع لأكثر من 435 مترا، ويبلغ طوله 24 ضعف عرضه، ويتاح كل طابق لساكن واحد فقط.

ووفقا لمتحف ناطحات السحاب في نيويورك، فإن وصف "نحافة" البناية يجري قياسه بحساب عرض القاعدة، بالمقارنة بارتفاع المبنى، وهو ما يجعل برج "ستاينواي" الأنحف في العالم.

وذكر موقع المتحف: "يمكن للبرج أن يكون طويلًا جدًا وليس نحيفًا، ومن الممكن أن يكون نحيفا، ولكن من دون ارتفاع عال"، وفقا لـ"سكاي نيوز" نقلًا عن بيزنس إنسايدر.

ويقع البرج الذي يرتفع لـ91 طابقا في منطقة "المليارديرات" في مانهاتن، وهي منطقة جنوب منتزه "سنترال بارك" الشهير، وتعرف بسكانها الأثرياء.

ويتوقع أن يجري الانتهاء من بناء البرج نهاية العام الجاري، على أن يستقبل السكان العام المقبل، وتتسم الشقق داخله بالتصميم الفاخر، والإطلالة الخلابة على منتزه "سنترال بارك".

رحل أمس اليوتيوبر مصطفى حفناوي بعد صراع مع المرض دام لمدة 5 أيام ، إثر إصابته بجلطة مفاجئة في المخ دخل على إثرها في غيبوبة ونقل إلى المستشفى.

كثيرا منا يحب تناول التين الشوكي، دون أن يعرف أضرار تناوله بكثرة، وهو ماحدث مع مواطن جزائري كاد أن يدفع حياته ثمنا لعشقه الشديد لفاكهة التين الشوكي

كشفت مدينة إسبانية عن حاجتها لمهاجرين إذ تعاني من قلة عدد السكان.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل