المحتوى الرئيسى

سناء شافع.. أستاذ الأجيال من البداية إلى النهاية (صور) - صوت الأمة

08/12 23:55

حياة مليئة بالعطاء قدم خلالها الفنان الملقب باستاذ الأجيال "سناء شافع" الكثير من الأعمال الفنية الهامة والتي تعد علامة في تاريخ الفن المصري، ليترك عالمنا اليوم عن عمر ناهز الـ77 عاما بعد صراع مع المرض خلال الايام القليلة الماضية بعد تعرضه لالتهاب رئوي حاد.

سناء شافع

ولد الفنان سناء شافع بقرية موشا بمحافظة أسيوط وقضى بها 8 سنوات قبل ان ينتقل الي القاهرة مع والده العالم الأزهري، لينتقل في الإقامة ما بين حي الجمالية وحدائق القبة ،ورغم رفض والده الشديد ومقاطعته له لعدم دخوله عالم الفن كانت فرقة الهواه بشارع عماد الدين هي أول خطواته الفنية ،ليدعمها بالدراسة الاكاديمية حتي تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية ليعمل مدرسا به وتدرج حتي أصبح عميدا للمعهد كما عمل بالتليفزيون والمسرح والسينما.

قدم الفنان سناء شافع ما يقرب من 30 فيلما سينمائيا ومن أهم أعماله الفنية فيلم "حتى لا يطير الدخان" و"فوزية البرجوازية" و"حضرة المتهم ابي" و"حنان وحنين" و"باب الخلق" والصفعة" و"بعد البداية" وفي بداياته قام بإخراج مسرحية "دون كيشوت"، وألف ليلة وليلة وهارون الرشيد، وساكن قصادي وكان آخر ظهور له برمضان الماضي  بمسلسل "القمر آخر الدنيا" كما شارك في مسلسل "ليالينا 80" كضيف شرف.

سناء شافع وزوجته

كانت حياة الفنان سناء شافع الشخصية مليئة بالزيجات حيث تزوج من 9 سيدات على رأسهم  الفنانة ناهد جبر والتي قضى معها فترة طويلة وانفصلا الثنائي رغم الحب الشديد بينهما ليعلن الفنان سناء شافع  في إحدى البرامج أن الخيانة كانت وراء الانفصال لان جبر لم تتحمل ذلك.

ناهد جبر

ومن جانبها حرصت الفنانة ندي بسيوني طليقه الفنان القدير سناء شافع والتي انجبت منه ابنته "مايا" علي نعيه لتنشر تغريدة عبر حسابها الشخصي علي تويتركتبت فيها" الف رحمه علي الدكتور سناء شافع اللهم اغفر له واجعل مثواه الجنة"، لتكون اخر زيجاته من السيدة ماجدة التي قضي معها ما يقرب من 14 عاما وقال انه احبها كثيرا.  

سناء شافع في حفل تخرج ابنته

سناء شافع في حفل تخرج ابنته

ندي بسيوني تنعي طليقها سناء شافع

ندي بسيوني تنعي طليقها سناء شافع

نعي الفنانين لسناء شافع

من جانبهم حرص العديد من الفنانين من نعي الفنان الراحل سناء شافع عب حساباتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي علي راسهم الفنان اشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية قائلا" رحل الاستاذ "،اما الفنان يوسف الشريف فقد نعاه قائلا "إنا لله وغنا غليه راجعون ... وداعا الفنان القدير سناء شافع"،أما محمد محمود عبد العزيز فكتب علي الانستجرام "الاستاذ سناء شافع في ذمة الله ، اللهم لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم"كما نعاه الفنان محمد ثروت قائلا "البقاء لله .. وفاه الدكتور سناء شافع ،ندعو الله أن يرحمه ويغفر له ويثبته عند السؤال"

أما الفنان أحمد السعدني فكتب "أستاذي العزيز وداعا الله يرحمك"اما الفنان أيهاب فهمي فكتب "البقاء لله في الاستاذ سناء شافع مع السلامة يا غالي ".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل