المحتوى الرئيسى

الملك المصري.. 3 سنوات مرت على بداية قصة محمد صلاح مع ليفربول

08/12 22:47

مرت 3 سنوات على بداية رحلة النجم المصري محمد صلاح بقميص ليفربول، بعدما سجل ظهوره الرسمي الأول مع الفريق أمام واتفورد في الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز بموسم 2017-2018.

وجاء هذا الظهور في 12 أغسطس/ آب 2017، إذ بدأ صلاح المباراة في التشكيلة الأساسية، وسجل هدفا وصناعة آخر، لكن اللقاء انتهى بالتعادل بنتيجة 3-3.

ومنذ ذلك اليوم، بزغ نجم صلاح داخل ملعب أنفيلد، ليتحول مع مرور الوقت إلى "الملك المصري" في عيون جماهير الريدز، التي بدأت في التغني باسمه في المدرجات.

وعلى مدار 3 مواسم فقط، حقق ليفربول بقيادة صلاح ألقابا استثنائية، أهمها دوري أبطال أوروبا عام 2019، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمييرليج" الأول في تاريخه هذا الموسم، بالإضافة للقبي كأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي العام الماضي.

وعلى الصعيد الفردي، نجح صلاح في موسمه الأول في الفوز بجائزة الحذاء الذهبي، لإنهاء الموسم هدافا للدوري الإنجليزي برقم قياسي بلغ 32 هدفا، ويحصل على جائزة لاعب العام حينها.

الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول المتألق

كما حافظ صلاح على لقب هداف البريمييرليج في الموسم التالي، ليحمل الحذاء الذهبي مجددا، مناصفة مع زميله السنغالي ساديو ماني وبيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، برصيد 22 هدفا.

لكن "مو" خسر الحذاء الذهبي في الموسم المنصرم، بعد أن سجل 19 هدفا فقط مبتعدا عن المتصدر جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بفارق 4 أهداف أقل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل