المحتوى الرئيسى

لبحث سبل تعزيز التبادل التجاري.. السفارة المصرية في الأرجنتين تشارك في ندوة افتراضية | المصري اليوم

08/12 23:28

شارك سفير مصر لدى الأرجنتين أمين مليكة، في ندوة افتراضية نظمتها وزارة الخارجية الأرجنتينية بعنوان «جسور مع العالم: مصر»، وذلك في إطار الجهود الرامية لتعزيز التبادل التجاري بين البلديّن.

الخارجية: منظمة تنمية المرأة لدول التعاون الإسلامي تبدأ عملها.. ومصر تستضيف مقرها الدائم

وزير الخارجية يتفقد المستشفي الميداني المصري في بيروت (صور)

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره السعودي

وبحسب بيان، ألقى السفير «أمين مليكة» كلمة أكد خلالها أن التبادل التجاري يمثل أحد أهم أطر العلاقات الثنائية، منوهًا إلى وجود مجال لتحسين مستوى التبادل التجاري على ضوء ما يمتلكه البلدان من إمكانات، وأعرب عن اهتمام مصر بالاستفادة من السلع الأرجنتينية عالية الجودة، وعلى رأسها منتجات اللحوم، بالتوازي مع تطلعها لتعزيز نفاذ صادراتها إلى السوق الأرجنتينية. كما أبرز ما يمثله اتفاق التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركسور من فرصة لزيادة حجم التبادل التجاري وتنويع قاعدة السلع والمنتجات المتبادلة.

من ناحية أخرى، دعا «مليكة» المستثمرين الأرجنتينيين للتعرف على مزايا الاستثمار في مصر، أخذا في الاعتبار موقعها الاستراتيجي وكونها بوابة للسوقين الإفريقية والعربية وكذا شبكة الاتفاقات التجارية التي تربطها بأهم القوى والتكتلات الاقتصادية في العالم.

من جانبهم، قدم مسؤولو الخارجية الأرجنتينية عرضًا حول أبرز خصائص اتفاق التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركسور، والسلع الأرجنتينية التي قد تلقى رواجًا بالسوق المصرية. واستعرض عدد من المصدرين الأرجنتينيين العاملين في مجال اللحوم والمأكولات البحرية والمشروبات، مجموعة من المنتجات التي يتطلعون لتصديرها إلى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل