المحتوى الرئيسى

أردا توران: ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو - 195 سبورتس

08/12 22:25

حدد نجوم برشلونة ويوفنتوس حقبة كرة القدم، وأثبتوا أنفسهم كأفضل لاعبين في العالم على مدار العقد الماضي.

وقال أردا توران إن زميله السابق في الفريق ليونيل ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو.

حصل ميسي على ست كرات ذهبية في حين حصل رونالدو على خمس كرات ذهبية، وكان لوكا مودريتش في 2018 اللاعب الوحيد الذي فاز بالجائزة باستثناء ميسي أو رونالدو منذ عام 2008.

ألقى توران نظرة فاحصة على ميسي خلال المواسم الثلاثة التي قضاها في برشلونة، والذي انضم إليه في 2015 بعد أربعة مواسم مع أتلتيكو مدريد.

خلال الفترة التي قضاها في كاتالونيا، تعاون توران مع ميسي للفوز بالدوري الإسباني مرة واحدة وكأس الملك مرتين، بعد أن أتيحت له فرصة اللعب إلى جانب النجم الأرجنتيني، أعرب توران عن رأيه بأن لعبة ميسي الشاملة تجعله لاعبًا أفضل من رونالدو.

وقال توران لشبكة “beIN Sports Turkey”: “ميسي حاضر في كل لحظة في مباراة كرة القدم، يمكنه إدارة الكرة من كل جانب”.

وأضاف: “لا يوجد شيء سيء يمكن قوله عن رونالدو لكنه هداف، وإن كان مميزًا للغاية، ميسي يفعل كل شيء في هذه اللعبة”. “إنه يفعل أشياء لا يمكنك حتى أن تتخيل القيام بها، ذكائه ورؤيته وتمريراته كلها مختلفة تمامًا وكل شخص تحدثت معه عن هذا يتفق معي”.

وواصل: “باستثناء الأشخاص المقربين من رونالدو، زملائه في الفريق، الذين يقولون إنه رونالدو كما يجيبون سياسيًا، رونالدو هو صديقي وليس مكاني للتشكيك في جودته، لكنني أعتقد أن ميسي أفضل”.

عاد توران مؤخرًا إلى نادي طفولته جالطة سراي بعد قضاء فترة مع اسطنبول باشاك شهير، اعترف اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا أنه كان مؤثرًا بالنسبة له للعودة إلى النادي الذي تركه في البداية في عام 2011.

قال توران: “العواطف عميقة جدا”. “الآن ليس الوقت المناسب للتعليق والتحدث كثيرًا، لقد حان الوقت بالنسبة لي للدخول إلى الميدان والقتال، أود أن أشكر السيد مصطفى جنكيز وأعضاء مجلس الإدارة.

واختتم: “أتمنى أن يكون كل شيء على ما يرام، أجمل أيام، أيام ناجحة مرة أخرى في كل من تركيا وأوروبا”. “أفتقد المشجعين كثيرًا، أنا في انتظار اليوم الذي سألتقي بهم، أتمنى أن أراكم في أقرب وقت ممكن”.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل