المحتوى الرئيسى

خارجية إيران تنفي صحة تقارير عن إلغاء عقوبات أمريكية: فبركة اخبار - فالصو

08/12 22:01

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، على التقارير التى زعمت إلغاء موقت للعقوبات الأمريكية على طهران، مؤكدًا أن الأمر "فبركة أخبار" حسب وصفه.

ونفى متحدث الخارجية، صحة معلومات أوردتها وكالة إيرانية عن إلغاء موقت للعقوبات، قبل الشروع في مفاوضات أمريكية إيرانية جديدة قد تشمل الوضع الإقليمي.

وقال عباس موسوي، ردا على أسئلة الصحفيين، إن "تصريحات كهذه هي فبركة أخبار، لا أساس لها من الواقع وليس من الواضح الهدف من نشرها".

واضاف : "ليس مستبعدا أن تكون هزيمة سياسة العقوبات الأمريكية موضوع سجال بين أوروبا والولايات المتحدة، لكن ما يتعلق بإيران هو أن العقوبات الأمريكية الأحادية الجانب، غير قانونية وظالمة".

وأشار متحدث الخارجية الإيرانية، إلى أنه "وفق الاتفاق النووي والقرار 2231. إن أمريكا ملزمة بإلغاء جميع العقوبات التي أعادت فرضها بعد الانسحاب من الاتفاق النووي".

للمرة الثانية.. إصابة مستشار المرشد الأعلى الإيرانى بفيروس كورونا (تفاصيل)

ونسبت وكالة "إيلنا" الإيرانية إلى "مصدر مطلع" قوله، إن ألمانيا وبريطانيا في محادثات ثلاثية جمعتهما بفرنسا، "عارضتا" مقترحات أمريكية هي تمديد فرض السلاح على إيران والإشراف المباشر للوكالة الدولية على البرنامج النووي الإيراني، بإشراف أمريكي.

وقال المصدر إن "ألمانيا بالاتفاق ودعم من بريطانيا قدمت في الخطوة الأولى مقترحا بشأن إلغاء موقت العقوبات غير الهادفة التي تركت أكبر تأثير اقتصادي على معيشة الإيرانيين، قبل الدخول في محادثات شاملة بشأن القضايا العالقة بين إيران والولايات المتحدة والسعودية، وتشمل القضايا الإقليمية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل