المحتوى الرئيسى

بعد اختيار «فوربس» لهن.. 5 نساء صنعن فارق في الشرق الأوسط

08/12 21:39

كشفت مجلة فوربس للشرق الأوسط للعام 2020، منذ يومين، عن قائمة "Women Behind Middle Eastern Tech Brands 2020" نساء صنعن علامات تجارية شرق أوسطية للعام الثاني على التوالي، والتي تشمل مجموعة من رائدات الأعمال بالدول العربية.

وتشمل القائمة ٤٠ سيدة أسسن علامات تجارية في الشرق الأوسط؛ ونسلط الضوء على ٥ من السيدات اللواتي نجحن بأعمالهم المعتمدة على التكنولوجيا في الشرق الأوسط، في ظل ازدياد التردد على شبكات الانترنت، والتسوق الإلكتروني لا سيما لمنتجات الأزياء وأدوات التجميل- بحسب فوربس.

صاحبة ماركة هدى بيوتى لأدوات التجميل، وهي عراقية أمريكية صنفت من خلال فوربس من بين النساء العصاميات الأكثر ثراء في أمريكا لعام 2019 بصافي ثروة قدرها 610 ملايين دولار، كما انها استحوذت على رأس القائمة مرة أخرى هذا.

مصممة أزياء لبنانية أمريكية، استطاعت ان تسيطر على الاضواء بإرتداء مشاهير هوليوود من تصاميمها، مثل: بيونسيه وهالي بيري.

استطاعت عزة فهمى مصرية الجنسية ان تتربع على المرتبة الثانية بفوربس بعلامتها التجارية Azza Fahmy Jewellery، حيث تعد الأكثر شهرة هي وابنتيها أمينة وفاطمة غالي.

منى عطايا ولينا أبي خليل:

تصدرت منى ولينا القائمة بعلامتهما التجارية (Mumzworld)، تلك التي جمعت نحو 50 مليون دولار من التمويل من كبار المستثمرين، لتعد بذلك أكثر الشركات التي أسستها سيدات جذبًا للتمويل في المنطقة العربية.

جدير بالذكر أن فريق فوربس اتبع منهجية لإعداد هذه القائمة منها، المشاهير الذين دعموا تلك العلامة التجارية، والإيرادات ومعدل النمو، إضافة إلى عدد الدول التي تعرف بها العلامة التجارية وكذلك عدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل