المحتوى الرئيسى

سناء شافع.. موهبة فنية أثقلها العلم الأكاديمي

08/12 21:11

صاحب موهبة حقيقية وأستاذ أكاديمي، ظل لسنوات عديدة أستاذا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ليخرج من تحت عباءته العديد من الفنانين الذين صاروا نجوما فيما بعد.

بدأ عشق الفنان سناء شافع للتمثيل والمسرح منذ طفولته وكانت بدايته الفنية مثل كبار الفنانين مع فرق الهواة بشارع عماد الدين، قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وكان من المتفوقين ليتخرج ويجري تعينه أستاذا بالمعهد حتى وصوله إلى عميد المعهد.

ومع نهاية سبعينيات القرن الماضي كانت بداية احترافه للفن مع التلفزيون المصري فشارك في العديد من الأعمال الدرامية التي حققت نجاحا والتي تنوعت ما بين المسلسلات التاريخية والإجتماعية.

وفي عام 1984 جاءت مشاركته التي حققت نجاحا كبيرا لتعد من أشهر الأعمال التي قدمها خلال مشواره الفني، ليشارك في بطولة فيلم "حتى لا يطير الدخان" أمام الزعيم عادل إمام، وفي العام التالي يقدم الفيلم التلفزيوني "فوزية البرجوازية" والمأخوذ عن قصة للكاتب أحمد رجب وشارك في بطولته صلاح السعدني وإسعاد يونس.

تعددت مشاركاته في السينما والتلفزيون والمسرح ويقدم العديد من الأعمال من أبرزها في الدراما التلفزيونية "الفرسان، جمهورية زفتى، حلم الجنوبي، ساكن قصادي وليالي الحلمية"، ومن أبرز الأفلام السينمائية التي قدمها "مسجل خطر، الموظفون في الأرض، السجينة 67 وخير وبركة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل