المحتوى الرئيسى

الإمارات تمهل مخالفي التأشيرات 48 ساعة لمغادرتها

08/12 21:16

جميع الحقوق محفوظة 2020 © سائح ، احدى شركات

تنتهي يوم الثلاثاء المقبلة مهلة الـ30 يوماً - من 11 يوليو الماضي حتى 11 أغسطس الجاري - التي منحتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، لمغادرة حاملي تأشيرات الدخول المنتهية بعد تاريخ الأول من مارس الماضي، دون تطبيق أية غرامات عليهم.

وقالت الهيئة إن المهلة ستنتهي بعد 48 ساعة قابلة للتجديد مرة واحدة فقط لمدة شهر آخر، بحيث يتعين بعدها على الزائر مغادرة الدولة في حال لم يتمكن من تعديل وضعه. بحسب موقع الإمارات اليوم.

وأكدت الهيئة أنه بالنسبة للمخالفين الذين لن يغادروا في المدد المحددة، سيطبق عليهم غرامات عن كل يوم تأخير.

وفي 11 يوليو الماضي، ألغت الحكومة الإماراتية القرار السابق، الذي اعتبر أذونات الدخول وتأشيرات السياحة والزيارة للموجودين داخل الدولة سارية المفعول حتى نهاية ديسمبر من هذا العام، متى صادف تاريخ انتهائها بعد الأول من مارس الماضي، وذلك لغير القادرين على السفر بسبب فيروس كوفيد 19 وتعليق حركة الطيران.

وجاءت القرارت بالتزامن مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية في مختلف المجالات والقطاعات، اوستئناف خدمات مراكز المتعاملين في الهيئة وخدمات التأشيرات وأذونات الدخول.

شاهد أيضاً: تأثير كورونا على السياحة: ما هي البلدان الأكثر تضرراً؟

ووضعت الهيئة جدولاً زميناً يتيح للمتعاملين من المواطنين وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين الموجودين في الدولة، تجديد بطاقات الهوية والإقامات المنتهية على مراحل، إذ منحت مهلة مدتها ثلاثة أشهر للمواطنين ولأبناء دول مجلس التعاون الخليجي وللمقيمين في الدولة؛ لتجديد تأشيرات الإقامة والبطاقات المنتهية الصلاحية.

وتنتهي، في 18 أغسطس الجاري، المهلة المعلنة للاستفادة من مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بمغادرة مخالفي الإقامة والزيارة المنتهية قبل الأول من مارس الماضي، من دون تطبيق غرامات.

وتشمل المكرمة التي استمرت ثلاثة أشهر - بدءاً من 18 مايو الماضي وحتى 18 أغسطس الجاري - الإعفاء من الغرامات المترتبة على المقيمين المخالفين بشكل عام، والزائرين الراغبين في مغادرة الدولة، والإعفاء من غرامة بطاقة الهوية والإعفاء من جميع رسوم المغادرة بما فيها رسوم تصريح المغادرة، وإلغاء الإذن ورسم تسديد تعميم الهروب.

وكذلك الإعفاء من الغرامات المرتبطة ببطاقة وعقد العمل، ولن تُمنع هذه الفئات من دخول الدولة مرة أخرى حال حصولهم على عقد عمل جديد.

وأكدت الهيئة أن شرط الاستفادة من مكرمة رئيس الدولة بإعفاء المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب من الغرامات المترتبة عليهم، هو مغادرة الدولة قبل 18 أغسطس.

وفي حال رغبة أحدهم في تعديل وضعه ونقل إقامته على جهة عمل، عليه سداد الغرامات المترتبة على مخالفته الإقامة داخل الدولة.

وتسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في توقف حركة الطيران حول العالم، الأمر الذي اضطر العديد من الزائرين لدولة الإمارات والمقيمين للبقاء فيها حتى انفراج الأزمة.

حوافز مالية ومنازل رخيصة: مدن حول العالم تبحث ع...

شاهد: الإمارات تتبع طريقة غريبة للكشف عن مصابي...

نرحب بكم في بلدكم الثاني: هكذا تستقبل دبي السائ...

تصاميم لماسكات من حول العالم والسبب كورونا!

مطعم يفرض على زواره ارتداء إطارات عملاقة لحمايت...

فيديو يرصد كيف تنتشر العدوى بمنتهى السهولة من ش...

شاهد الإمارات كما لم ترها من قبل: جبال ومياه وم...

فنادق صديقة للطفل في دبي.. تعرف عليها!

طيران الإمارات تغطي تكاليف علاج عملائها إذا أصي...

3600 ألماسة: شاهد أغلى كمامة في التاريخ واعرف س...

من وحي الحضارة المصرية القديمة: كمامات مصنوعة م...

جزر الكناري تقدم للسائحين تأميناً ضد كورونا بشر...

فروا من كورونا في دبي فتحطمت طائرتهم في الهند

الاستقبال من المنزل: حيل فندقية جديدة لجذب السا...

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل