المحتوى الرئيسى

للتعايش مع كورونا.. فلسطين ترفع الغلق الأسبوعي عن الأسواق

08/12 20:52

أعلنت الحكومة الفلسطينية، الأربعاء، عن رفع الإغلاق الأسبوعي المفروض على الأسواق المحلية في الضفة الغربية، ضمن تخفيف التدابير الاحترازية لمكافحة انتشار مرض فيروس كورونا الجديد.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم خلال بيان صحفي اليوم، إن رئيس الوزراء محمد اشتية ترأس اليوم اجتماعا ضم لجنة الطوارئ العليا والمحافظين، وقادة الأجهزة الأمنية، تم خلاله مناقشة إجراءات "التعايش" مع مرض كورونا، في ضوء ثبات منحنى الإصابات.

وأعلن ملحم السماح بفتح المحال التجارية ومختلف الأنشطة الاقتصادية الأخرى يومي الجمعة والسبت مع الالتزام الصارم بإجراءات السلامة العامة التي حددتها بروتوكولات وزارة الصحة.

بذلك تكون الأسواق التجارية الفلسطينية، قد حصلت على صلاحيات حكومية بفتح المحال التجارية 7 أيام في الأسبوع من السادسة صباحا حتى الثانية عشر لي

وذكر أنه سيتم السماح بإقامة صلاة الجمعة في الساحات العامة والمفتوحة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في التباعد وارتداء الكمامات وإحضار السجاجيد الخاصة بالمصلين.

وأكد ملحم على استمرار إغلاق صالات الأفراح وبيوت العزاء ومنع كل أشكال التجمهر التي تشكل بيئة حاضنة لانتشار المرض، وتشديد الرقابة على مدى التقيد بإجراءات السلامة العامة.

وشدد الناطق باسم الحكومة على أنه سيتم إغلاق المناطق المصابة في القرى والمخيمات والأحياء داخل المدن على أن يتولى المحافظون بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات والأجهزة الأمنية اتخاذ قرارات الإغلاق.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة تسجيل حالة وفاة و499 إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا و346 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية في الأراضي الفلسطينية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل