المحتوى الرئيسى

انفجار مرفأ بيروت يهشم بيوت الأزياء اللبنانية

08/12 20:43

كان لمصممي الأزياء حصة من الدمار بعد انفجار مرفأ بيروت، حيث تعرضت جميع دور الأزياء والمجوهرات الخاصة بهم لأضرار بالغة، عبر كل منهم عنها على طريقته الخاصة.

مصمم الأزياء اللبناني العالمي «إيلي صعب» نشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» فيديو حزين من أغنية «لبيروت» للسيدة فيروز، وأكد أنه رغم كل المحن، ستبقى بيروت مصدر الإلهام الرئيسي له، والشعب اللبناني سينهض مجددًا رغم كل التحديات التي يواجهها.

المصمم اللبناني العالمي «جورج حبيقة» نشر فيديو عبر فيه عن مدى حزنه لخسارة الضحايا والنكبة التي تعرضت لها بيروت، وأرفقه برسالة أمل أن الشعب اللبناني لن يخسر كرامته وأمله بغد أفضل ودعا اللبنانيين أن يكونوا متحدين في مواجهة هذه الأزمة.

المصمم اللبناني العالمي «طوني ورد» أظهر حجم الدمار الذي ألم بدار الأزياء الخاصة به جراء الانفجار بالصور، لكنه كان شكر الله أنه لم يكن هناك أي ضحايا من فريق عمله، الذي بذل جميع جهدهم لإعادة الدار إلى ما كانت عليه في وقت سريع، وشارك على الاستوري مجموعة من المنظمات غير الحكومية الموثوقة التي يمكن التبرع لها.

المصمم اللبناني العالمي «زهير مراد» من أكثر المصممين الذين تعرضوا للخسائر، بما أن مبنى دار الأزياء الخاصة به مواجه تمامًا للمرفأ، ونشر زهير صورة للمبنى وتعانقه يدين مع العلم اللبناني، ورغم هذا الدمار، كان زهير ممتنًا لعدم تعرض أي شخص من فريق عمله للأذى، وفي حديث صحفي قال أنه عند رؤية الدخان يتصاعد من المرفأ، غادر العاملون المبنى لكن طبعًا لم يتوقع أحد أن يحدث هذا الانفجار الضخم الذي أدى الى دمار شامل في المناطق المحيطة.

المصممة اللبنانية «سارة ملكي» تدمر البوتيك الخاص بها تمامًا كما أظهرت في الفيديو لكنها شكرت الله لعدم وجود ضحايا في فريق عملها.

المصمم اللبناني «حسين بظاظة» من جهته نشر صورة مؤثرة جدًا عبر حسابه الرسمي على «انستجرام» لورقة مرسوم عليها مجموعة تصميمات ملقاة على الأرض والحطام حولها، وكتب عليها تعليق وجه فيه اللوم للشعب اللبناني والجيش والحكام من رؤساء وأحزاب ورجال الدين، لأن لكل منهم دور في مستوى الفساد الذي وصل اليه لبنان، وقال: «أنا ولا مرة بحب أكتب واحكي لأني عايش بقوقعتي وما بطلع منا مخبا مبسوط بالأشيا الصغيرة اللي عندي ياها بس حتى قوقعتي كسرتولي ياها».

المصمم اللبناني العالمي «ربيع كيروز» الذي يقيم في باريس، كان موجود في مشغله في بيروت وقد تضرره كثيرًا شخصيًا، حيث أرفع صوره له عبر حسابه الرسمي على الانستجرام عن تعافيه ببطء من نزيف بسيط في الدماغ وجلطتين دمويتين، بالاضافة الى 22 غرزة لكنه وجه رسالة أمل بأن بيروت ستبنى من جديد رغم استحالة نسيان ما حدث.

جورج قزي وأسعد اسطا

دار Azzi & Osta للمصممين اللبنانين العالميين جورج قزي وأسعد أسطا تعرضت لدمار كبير وقد شكر المصممان كل المتطوعين الذين شاركوا في عملية رفع الردم، وكل من أرسل لهم رسالة تضامن.

مصمّمة الأحذية اللبنانية العالمية أندريا وازن نشرت صورة لافتة لحذاء صممته ملقى على الأرض والركام حوله، بالإضافة لصور أخرى لحجم الدمار حول البوتيك الخاص بها ولم يكن هناك أي ضحايا في فريق عملها، وعبرت عن تضامنها الكبير مع كل عائلات ضحايا الانفجار.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل