المحتوى الرئيسى

الرئيس اللبناني: التقديرات الأولية لخسائر انفجار بيروت تتجاوز 15 مليار دولار

08/12 19:40

مباشر: قال العماد ميشال عون، رئيس جمهورية لبنان، إن التقديرات الأولية لخسائر انفجار مرفأ بيروت تفوق 15 مليار دولار، إضافة إلى خسائر مادية أخرى والأضرار في المرفأ، والحاجة لمواد بناء لإعادة بناء الأحياء المتضررة بفعل التفجير.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع ملك إسبانيا فيليب السادس، قدم خلاله التعازي باسمه وباسم الملكة والشعب الإسباني بضحايا حادثة التفجير في بيروت، معبرا عن "التضامن مع الشعب اللبناني في هذه المحنة التي أصابته"، حسبما نشرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية0

وقال الملك: "إن الشعب الاسباني يتضامن مع الشعب اللبناني في هذه المحنة التي المّت به، وتعبيرا عن ذلك أرسلنا مساعدات عاجلة، وسنرسل المزيد منها للمساهمة في معالجة تداعيات التفجير ومستعدون لتقديم كل ما يطلبه اللبنانيون في هذا المجال، وهذا واجب تجاه بلد ندرك أهميته في استقرار المنطقة وفي كونه مثالا للتعايش بين الطوائف، ونؤكد تمسكنا باستقلاله وسيادته".

وأكد الملك فيليب السادس "استمرار مشاركة اسبانيا في قوات الأمم المتحدة في الجنوب - اليونيفيل"، مشيرا إلى أنها "أكبر قوة اسبانية تعمل خارج اسبانيا".

ولفت إلى أن "الحكومة الإسبانية جاهزة لأي جهد إضافي في سبيل محو آثار التفجير الأليم، الذي سبب حزنا والما للبنانيين ولكل أصدقائهم، وفي مقدمهم الاصدقاء الأسبان".

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل