المحتوى الرئيسى

أغنية لا تكذبي.. هل هى قصة حب كامل الشناوي للفنانة نجاة من طرف واحد؟ (فيديو) - فالصو

08/12 19:12

الفنانة القديرة نجاة الصغيرة، واحدة من النجمات، اللواتي تمتعن بموهبة كبيرة جعلتها من أهم فنانات جيلها، بدأت الغناء بمجموعة من أغاني كوكب الشرق، حتى نجحت وتألقت وهي في السادسة من عمرها، وساهمت موهبتها في جذب كبار الملحنين والشعراء والمطربين حولها، لعل أبرزهم موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، ونزار قباني، وكامل الشناوي، وبليغ حمدي، وسيد مكاوي، ومحمد الموجي، وكمال الطويل.

 قصيدة "لا تكذبي"، التي غنتها ضمن أحداث فيلم "الشموع السوداء"، كانت أكثر أغانيها شهرة على الإطلاق، وذلك بسبب القصة التي روجت بأن الشاعر الكبير كامل الشناوي وقع في حب "نجاة"، من طرف واحد مليء بالخيال، وهو الحب الذي أنتج وأخرج تلك القصيدة.

 الناقد الفني طارق الشناوي، في مقال له، بعنوان "كامل الشناوى فى اليوبيل الذهبى أكاذيب تفضحها قصيدة (لا تكذبي)"، عام 2015، قال إن هناك العديد من الحكايات المختلقة التي تناثرت عن قصيدة "لا تكذبى" الكل أدلى بدلوه، ومنح لخياله حق براءة الاختراع.

وأوضح الشناوى: "أتذكر أننى قبل 25 عامًا قررت أن أجرى تحقيقا صحفيا عن لغز هذه القصيدة وهل هى بالفعل عن واقعة حقيقية أم مجرد خيال شاعر، البعض أراد أن يحيل الشطرة الشعرية إنى رأيتكما معًا، إلى الخيانة وتلبس ومع سبق الإصرار وقرأوها إنى ضبطتكما معًا".

وأضاف في مقاله: "سألت الكاتب الكبير مصطفى أمين والفنانة الكبيرة تحية كاريوكا والكاتب اللامع كمال الملاخ والموسيقار الكبير كمال الطويل والعملاق يوسف إدريس، كل منهم روى لي القصة من خلال رؤيته وتحليله.. مثلاً أمين أكد أن القصيدة كتبت فى شقته وأنه استمع إلى الشناوى، وهو يتصل بنجاة يسمعها القصيدة، وكان هو أقصد مصطفى أمين يتلصص على المكالمة من سماعة أخرى واستمع إلى نجاة تقول له (الكلمات حلوة قوى ياريت تأذن لي أن أغنيها)، لمصطفى أمين مقولة يصف فيها كامل الشناوى قائلا: (إن قلب كامل الشناوى مثل شاشة السينما تعرض كل أسبوع فيلما مختلفا)".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل