المحتوى الرئيسى

"كمبيوتر" ميسي و"دلو" رونالدو.. نجوم كرة القدم في عيون المنجمين

08/12 16:42

"نجم من كوكب آخر"، بهذه الكلمة يعمل المتابعون على امتداح نجوم كرة القدم الذين يقدمون مستويات مميزة تفوق التوقعات، غير أن تلك المقولة قد يكون لها وقع حقيقي عند علماء الأبراج، لا يتوقف على كونها مبالغة وحسب.

فيسنتي كاسانيا، الذي كرس نفسه لعلم التنجيم لأكثر من 40 عاما، تحدث لوكالة الأنباء الإسبانية عن أهمية العلم وارتباطه بكرة القدم.

وقال كاسانيا: "علم التنجيم يعمل مع النفس البشرية، وهنا نحن نعمل مع روح في جسد رياضي، إذا ذهبت إلى البطاقة النجمية الإجمالية للاعب كرة قدم، فإن هذا يتيح لك فهم هذا الشخص للعمل بشكل أفضل".

وأضاف: "علم التنجيم هو علم العصر، لذلك فإنه يقدم المشورة للأندية من أجل القيام بعقد صفقة ما في الوقت المناسب، وكيفية خوض مسيرتهم الاحترافية بالنسبة للاعبين، وللمدربين في إظهار القدرات الفنية لكل لاعب وفقا لبطاقته النجمية".

"كمبيوتر ميسي"

المنجم الشهير تطرق للحديث عن بعض اللاعبين على وجه الخصوص، لا سيما الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، الذي وصفه بـ"الكمبيوتر".

وقال كاسانيا: "منبهر بالمزيج النجمي لدى ميسي بين علامات برجي الجوزاء والسرطان، وكيف أنها تُقوي بعضها البعض".

وأضاف: "ميسي يبدو وكأنه كمبيوتر أكثر منه لاعب كرة قدم، بتحليل بطاقته النجمية، أنا أمام دماغ متميزة، لأنه يقوم بملايين الحسابات بسرعة غير عادية وبرؤية ميدانية لا يمكن لأحد غيره القيام بها، ولا حتى بطائرة بدون طيار". 

وتابع العالم الإسباني: "ويرجع ذلك إلى الألعاب المشتركة لعطارد والمريخ والقمر في بطاقته، وهي بالمناسبة مذهلة، من الصعب جدا العثور على مثل هذا الارتباط في لاعب كرة قدم".

ثور حراسة المرمى

المنجم ذائع الصيت أشار أيضا إلى تفوق بعض الأبراج في مراكز معينة، مثل تفوق حراس المرمى الذين ينتمون إلى برج الثور.

وأوضح: "إذا قلت لك إن تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد وتير شتيجن حارس برشلونة هما من علامات برج الثور، ستقول إن هذا من قبيل الصدفة، ولكن الأمر ليس كذلك، لأنه علامة على الصلابة، من يقف بقدمين ثابتتين على الأرض، ويجب عليه أن يضمن الأمان".

وتابع: "إنها واحدة من أكثر علامات الضمان كحارس، إيكر كاسياس أيضا ينتمي لبرج الثور، ستجد حراس كثيرين كذلك، ولكن هذا لا يعني أن لاعبي كرة القدم الآخرين الذين ولدوا تحت هذه العلامة لا يمكنهم اللعب في مراكز أخرى، كل هذه المصادفات التي تقدم بطريقة واضحة تشير إلى أن علم التنجيم يمكن أن يوفر الكثير من المعلومات". 

تيبو كورتوا وتير شتيجن

وعندما يتعلق الأمر بتحليل الهدافين، يركز كاسانيا على علامات برجي السرطان والدلو، حيث يقول: "ميسي ينتمي لبرج السرطان، والمثير في الأمر أنه كان هناك العديد من المهاجمين الذين ولدوا تحت هذه العلامة وحققوا انتصارات كبيرة مع ريال مدريد، مثل هوجو سانشيز، بوتراجينيو أو راؤول".

ويضيف الخبير في عالم الأبراج: "السرطان هو علامة التهديف الغزير، وكذلك العقرب، مارادونا كذلك، وبرج الدلو مع لاعبين أمثال كريستيانو رونالدو أو نيمار، لاعبون يحتاجون إلى الشعور بأنهم مختلفون، متفردون، ولا يتبعون نظاما معينا مثل السرطان أو الثور".

ويشدد كاسانيا على حالة ميسي، التي تتوافق مع النجم الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الحالي، وكليهما من مواليد برج السرطان.

ليونيل ميسي قائد برشلونة

وقال كاسانيا في هذا الصدد: "انظر إلى مدى أهمية الأسرة لهذين الرياضيين العظيمين، ماذا يعني هذا؟ هل يعني أن شخص السرطان سيعيش وسط عائلة؟ لا، ولكن من الناحية الفلكية، ستعرف أن السرطان يحب العيش في البيئة الأسرية".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل