المحتوى الرئيسى

«الداعم الأكبر».. ماذا قدم «السيسي» للشباب؟

08/12 16:04

يحرص الرئيس السيسي منذ اللحظات الأولى لتوليه مسئولية حكم مصر على مشاركة الشباب، تقديم يد العون لهم، ليمسكوا زمام الأمور، وأعداد جيل واعي ومسؤل قادر على النهوض بالوطن، وتستعرض "الدستور"مختارات مما يقدمه السيسى لشباب مصر.

"مشروع المليون ونصف المليون فدان"

أعلن السيسي عن طرح نصف مليون فدان من مشروع المليون ونصف المليون فدان، للمستثمرين الصغار والكبار، ما منح الفرصة أمام كل شاب للحصول على 10 أفدنة بالتقسيط بفائدة 5% تتناقص مع اختصار الإجراءات وحصوله على سند الملكية فورًا.

قدم الرئيس فرص حقيقية لمشاركة الشباب في بناء مصر، منها "مدينة الجلالة" فى منطقة العين السخنة، وهو المشروع الأضخم بعد قناة السويس الجديدة، ويوفر فرص عمل لـ 4 آلاف شاب.

تنمية 10 ألاف شاب مصري وأفريقي

يؤمن الرئيس بأهمية خلق شباب واعي، فوجه بتنمية قدرات وتأهيل 10 آلاف شاب مصرى وأفريقى على تطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات، وتحفيز تأسيس 100 شركة ناشئة مصرية وأفريقية فى هذا المجال.

يحرص السيسي كل عام للإستماع للشباب مباشرة، وكانت البداية بمؤتمر الشباب بشرم السيخ 2016 وحضر ما يزيد عن 3000 شابا، وحرص أيضا في 2017 على الحفاظ على حقوق الشباب في أهمية مشاركتهم الإيجابية، فتم عقد المؤتمر الدوري الثانى للشباب، بمدينة أسوان، يناير 2017، وشارك به أكثر من 1300 شابا وفتاة من محافظات الصعيد ليكون العام حافل بالمؤتمرات للشباب والاهتمام والإيمان بطاقة الشباب، كان أخر مؤتمر بجامعة القاهرة.

لم يهتم السيسي بشباب مصر فقط بل أهتم بشباب العالم بأعتبارهم الطاقة التي لا تنفذ، ينتظر كل عام شباب العالم "منتدى شباب العالم"، وتشمل جلساته مناقشة قضايا دولية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة ليكتسب الشباب الفكر في أجواء دميقراطية.

أخرها مبادرة "دراجتك صحتك"...التي تتبناها وزارة الرياضة لتوفير 1000 دراجة هوائية إلكترونيا بسعر مدعم للشباب تحت رعاية الرئيس السيسي للتحفيز على ممارسة الرياضة من منطلق أنها أسلوب حياة ومسألة أمن قومي.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل