المحتوى الرئيسى

تطهير لجان التصويت بانتخابات الشيوخ في الغربية كل ساعتين

08/12 15:56

استكمل بعض الشباب المتطوع من أعضاء الجمعيات الأهلية أعمال التعقيم والتطهير الذين تطوعوا للقيام به كل ساعتين، حيث يقوم شباب جمعية رسالة وبعض المتطوعين بأعمال التطهير والتعقيم للجان الاقتراع حرصًا على سلامة المواطنين.

وشهدت العملية الانتخابية فى يومها الثاني، بدء توافد عشرات الناخبين على اللجان المختلفة المنتشرة بمراكز ومدن المحافظة، للإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات لمجلس الشيوخ المصري، ضمن الاستحقاق الدستوري.

وكانت الانتخابات في يومها الأول شهدت استقرار سير عمليات التصويت، والهدوء في اللجان ومحيط اللجان، وسط الإجراءات الاحترازية المشددة، والتواجد الأمنى من قبل الجيش والشرطة، وتفوق وإقبال السيدات على الرجال داخل لجان محافظة وكبار السن على الشباب، وحرصهن على الحضور للتصويت في الانتخابات.

جدير بالذكر أنه تجرى الانتخابات بمحافظة الغربية، في 804 لجنة موزعة داخل 694 مقارا على مستوى المحافظة، ويبلغ عدد الناخبين من أبناء المحافظة، الذين لهم حق التصويت 3 ملايين و327 ألفا، و350 مواطنا، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ، التي يتنافس فيها 30 مرشحا للفوز بـ5 مقاعد فردية في دائرة محافظة الغربية، وقائمة واحدة بقطاع شرق ووسط الدلتا.

وانطلقت عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين في الخارج اعتبارًا من الأحد 9 أغسطس، وتستمر على مدار يومين حتى الساعة 9 مساء الإثنين، بينما تنطلق الانتخابات في الداخل اعتبارًا من صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل