المحتوى الرئيسى

نتنياهو لـ«زعيم المعارضة الإسرائيلية»: ألف قناع لن ينجحوا في إخفاء «ديكتاتوريتك»

08/12 13:31

شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجومًا حادًا ضد زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد، رئيس حزب "هناك مستقبل"، واصفًا إياه بـ"الديكتاتور"، حسب ادعائه.

وقال نتنياهو، خلال جلسةٍ للكنيست الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 12 أغسطس، متهكمًا على لابيد: "ألف قناعٍ لن ينجحوا في إخفاء ديكتاتوريتك".

وتابع نتنياهو قائلًا، وهو يواصل هجومه على لابيد: "لا أنت ولا أيمن عودة (زعيم القائمة العربية المشتركة) تستطيعان إلحاق الهزيمة بنا في صناديق الاقتراع لذلك لجأتما للتظاهرات اليسارية وللقوانين العبثية".

وحضر نتنياهو بشكلٍ مفاجئٍ لجلسة الكنيست مع بدء مناقشة مشروع قانون يمنعه من الاستمرار في منصبه رئيسًا للحكومة الإسرائيلية، على خلفية اتهامات موجهة له بالفساد والغش وخيانة الأمانة.

وبدأت جلسات محاكمة نتنياهو أمام محكمة إسرائيلية في 24 مايو الماضي، قبل أن تقرر المحكمة في وقتٍ لاحقٍ في شهر يونيو المنصرم إرجاء محاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى العام المقبل.

وحول مشروع القانون، الذي سيحول دون استمرار نتنياهو، صاحب أطول مدة حكم بين جميع رؤساء وزراء إسرائيل، في منصبه، خطب نتنياهو قائلًا، "هذا عرض شخصي ولا يمثل الديمقراطية الإسرائيلية.. لابيد وعودة يريدان المس بإرادة الشعب"، وذلك حسب زعمه.

​وكان يائير لابيد، قد شنّ هجومًا حادًا على نتنياهو، في وقتٍ سابقٍ من شهر أغسطس، قائلًا إنه يعيش حالة من الهستيريا جراء التظاهرات المناهضة له.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل