المحتوى الرئيسى

مقاطعة الانتخابات أوهام.. والحشود "قلم عل قفا الإخوان" - صوت الأمة

08/12 16:35

أشاع الإخوان عن مقاطعة اللجان الانتخابية في كرداسة وبعض اللجان في محافظة الفيوم والأقصر لانتخابات مجلس الشيوخ ولجان أخرى، لكن طوابير الناخبين في هذه  اللجان واللجان الأخرى كانت أبلغ ردا على دعوات الجماعة الإرهابية لإفساد العرس الديمقراطي على مواقع التواصل الاجتماعي. 

تحديدا شهدت محافظة الفيوم إقبالا متزايدا في لجان يوسف الصديق وطسا مع بداية اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ، وفي مركز يوسف الصديق لجنة رقم 388 بمدرسة قوتة الجديدة بدأ توافد الناخبين بعد ساعة واحدة من فتح اللجنة وكان الإقبال متوسط وتصدرت المرأة المشهد، أما فى لجنتي 385،386 بقصر قارون بقرية الخلطة فقد شهدت اقبال كبير من السيدات والرجال مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

على الجانب الآخر وفى مركز اطسا تم تخصيص وتجهيز مقرات لكبار السن مجهزه بالمستلزمات الضرورية بكل المقار وتوافد الناخبين من قري قلهانه ومنشاة ربيع ومنية الحيط ،واتسمت الأجواء الانتخابية بالهدوء والانضباط، حيث توافد الشباب أمام اللجان لتقديم يد المساعدة والتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

ليس في الفيوم وكرداسة فقط التي دعا فيها الإخوان بالمقاطعة، بل أن طوابير الانتخابات التي امتدت لكيلو مترات أمام اللجان في القاهرة والجيزة وغيرها من المحافظات كان قاطعة لنسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ.

وفي المحافظات البعيدة عن التكتل السكاني مثل محافظة الأقصر في اليوم الثاني من أيام انتخابات مجلس الشيوخ شهدت إقبال الناخبين على اللجان الاقتراع ملتزمين بالإجراءات الوقائية الخاصة بارتداء الكمامة وذلك للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ ،وشهدت لجان معاقل المرشحين في القرى والنجوع بمختلف أنحاء المحافظة توافد الناخبين.

كما شهدت عدد من لجان مدينة الأقصر اقبالا متفاوتا من الناخبين وخاصة السيدات حيث توافدن على المقر الانتخابي رقم 27 بمدرسة خالد بن الوليد والذي يضم لجنتين بسعة 8110 ناخب وناخبة يحق لهم التصويت بداخله كما رصدت الغرفة وجود طوابير للسيدات امام المقر الانتخابي رقم 15 بمدرسة الشهداء الابتدائية المشتركة بمنطقة العوامية بمدينة الاقصر والذي يضم لجنتين بإجمالي عدد ناخبين يحق لهم التصويت داخلهم 8396

الاقصر 22

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل